"أغنية الجليد والنار".. تاريخ من الفانتازيا الملحمية وجمهور لا يمل من الانتظار

الخميس، 26 أبريل 2018 10:00 م
"أغنية الجليد والنار".. تاريخ من الفانتازيا الملحمية وجمهور لا يمل من الانتظار أغنية الجليد والنار سلسلة روائية للكاتب جورج مارتن
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن لم تكن من عشاق مسلسل Game of Thrones فلا شك أنك سوف تندهش من الصدمة التى ألمت بجمهور الكاتب جورج رايموند ريتشارد مارتن، حينما أعلن بالأمس عن تأخر صدور الجزء الجديد من المحلمة الروائية، إلى نوفمبر المقبل، وهو الجزء الذى انتظره عشاقه منذ 2011.

جوروج مارتن، روائى وكاتب قصص قصيرة من نوع الخيال العلمى والرعب والفنتازيا، وكاتب سيناريو ومنتج تلفزيونى.

Game of Thrones
 

فى عام 1991 كتب رواية أغنية الجليد والنار، وهى سلسلة من الروايات الخيالية الملحمية، نشر منها الجزء الأول فى عام 1996، وفى عام 1998 أصدر الجزء الثانى بعنوان "صدام الملوك"، وبعد عامين، أى فى 2000 صدر الجزء الثالث بعنوان "عاصفة السيوف"، ثم صدر الجزء الرابع بعنوان "وليمة للغربان" فى عام 2005، أما الجزء الخامس فصدر فى 2011، بعنوان "رقصة التنانين".

ومنذ هذا التاريخ، وحتى يومنا هذا، وينتظر قراء وعشاق مسلسل Game of Thrones أن يصدر الجزء السادس من الرواية وليس المسلسل والذى يحمل اسم "رياح الشتاء"، وكذلك الجزء السابع وهو "حلم بالربيع".

روايات أغنية الجليد والنار لـ جورج مارتن
 

الجدير بالذكر أنه فى 2017، شاهد نحو 30 مليون مشاهد فى الولايات المتحدة الجزء السابع من المسلسل الذى تنتجه (إتش بى أو). ويعود المسلسل التليفزيونى بالموسم الثامن والأخير فى عام 2019 بأحداث تتجاوز بالفعل تلك الواردة فى الكتب الخمسة التى نشرها مارتن.

كما سبق وأعلنت أعلنت شبكة (إتش بى أو) أنها تعمل على إنتاج ما يتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أجزاء فرعية من (جيم أوف ثرونز) لكن مارتن لم يكشف عما إذا كانت أحداث كتابه (فاير آند بلود) سترد فى هذه الأجزاء الإضافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة