أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار النفط اليوم الخميس 26-4-2018.. وبرنت يسجل 74.27 دولار للبرميل

الخميس، 26 أبريل 2018 06:07 م
أسعار النفط اليوم الخميس 26-4-2018.. وبرنت يسجل 74.27 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس 26-4-2018، حيث سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت نحو 74.27 دولار للبرميل، فى حين صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط لتسجل نحو 68.19 دولار للبرميل.

وتلقت أسعار النفط الدعم بتوقعات أن تعيد الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران وانخفاض الإنتاج فى فنزويلا واستمرار الطلب القوى.

توقعات بعقويات أمريكية ضد إيران
 

وأرجع متعاملون ارتفاع الأسواق إلى توقعات بأن تعيد الولايات المتحدة فى مايو فرض عقوبات على إيران المنتج الرئيس للنفط وعضو منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، حيث قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الأربعاء إنه يتوقع أن ينسحب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من الاتفاق المبرم مع إيران فى 2015 والذى علقت طهران بموجبه برنامجها النووى فى مقابل قيام القوى الغربية برفع عقوبات أصابت اقتصادها بالشلل.

وسيقرر ترامب بحلول 12 مايو ما إذا كان سيعيد فرض العقوبات على طهران وهو ما قد يسفر عن تراجع فى صادراتها النفطية.

وتعززت الأسعار أيضا بتراجع إنتاج فنزويلا أكبر منتجى أوبك فى أمريكا اللاتينية، وانخفض إنتاج فنزويلا من الخام من حوالى 2.5 مليون برميل يوميا فى أوائل 2016 إلى نحو 1.5 مليون برميل يوميا بسبب القلاقل السياسية والاقتصادية، قامت شركة النفط الأمريكية العملاقة شيفرون بإجلاء مسؤولين تنفيذيين عن فنزويلا بعد سجن اثنين من عامليها هناك فى نزاع تعاقدى مع شركة النفط المملوكة للدولة.

أرباح شل تقفز بفضل أسعار النفط القوية
 

من ناحية أخرى  أعلنت شركة رويال داتش شل الخميس ارتفاع أرباح الربع الأول من 2018 بنسبة 42 % مسجلة أعلى مستوياتها فى أكثر من 3 سنوات بفضل ارتفاع أسعار النفط لتفوق النتائج توقعات المحللين.

وزاد صافى الربح العائد إلى المساهمين بناء على تكلفة الإمدادات حاليا وباستبعاد بنود محددة إلى 5.322 مليار دولار عنه قبل عام بينما كان متوسط توقعات المحللين المقدم من الشركة نفسها 5.277 مليار دولار، كان صافى الربح 3.754 مليار دولار قبل عام.

وقال بن فان بوردن الرئيس التنفيذى للشركة فى بيان ”أرباح شل القوية لهذا الربع تدعمت بارتفاع أسعار النفط والغاز والنمو المستمر وأداء جيد جدا لوحدة الغاز المتكاملة وتحسن الربحية فى أعمال المنبع.“

وتعافت أسعار خام القياس العالمى برنت بقوة فى الأشهر الأخيرة لتصل إلى 75 دولارا للبرميل وهو أعلى مستوى لها منذ أواخر 2014. وبلغ متوسط السعر حوالى 67 دولارا للبرميل فى الربع الأول بارتفاع نحو 25 % عنه قبل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة