أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أسباب تزيد من أهمية فوز الزمالك بالقمة 116.. إنهاء عقدة العشر سنوات للأهلى.. خالد جلال يطمع فى إنجاز مؤمن سليمان.. الأبيض يبحث عن المركز الثالث.. كسر الرقم القياسى لكتيبة البدرى.. وضرب "كرسى فى الكلوب"

الخميس، 26 أبريل 2018 05:30 م
5 أسباب تزيد من أهمية فوز الزمالك بالقمة 116.. إنهاء عقدة العشر سنوات للأهلى.. خالد جلال يطمع فى إنجاز مؤمن سليمان.. الأبيض يبحث عن المركز الثالث.. كسر الرقم القياسى لكتيبة البدرى.. وضرب "كرسى فى الكلوب" الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد مباراة القمة، التى تجمع بين قطبى الكرة المصرية، الأهلى والزمالك، فى الثامنة مساء الخميس ضمن منافسات الجولة الـ34 من مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

ورغم أن القمة 116 تعد تحصيل حاصل لفريق الأهلى الذى حسم بطولة الدورى لصالحه للمرة الثالثة على التوالى قبل ست جولات سابقة، تبدو هامة للزمالك بغية تسجيل فوز مؤثر على الغريم التقليدى لعدة أسباب نستعرضها فى السطور التالية..

 

1_ إنهاء عقدة العشر سنوات
 

لم ينجح الزمالك فى تحقيق أى انتصار على الأهلى فى الدورى المصرى منذ موسم 2006-2007، عندما تقابل الفريقان فى 21 مايو 2007 وانتصر الفارس الأبيض بهدفين لهدف.

منذ ذلك الحين جمع الفريقين 16 لقاء قمة فى المسابقة، نجح الفريق الأحمر من خلالها فى تحقيق 9 انتصارات، فيما انتهت 6 مبارياتٍ بالتعادل، وخلال هذه المواجهات الـ16 خرج المارد الأحمر بشباكٍ نظيفة 13 مرة، فيما لم يخرج أبناء الفريق الأبيض بدون تلقي أهداف إلا 4 مراتٍ فقط الأمر الذى يزيد من أهمية فوز الفريق الأبيض بالقمة 116 لإنهاء هذه العقدة .

2_ خالد جلال يبحث عن تكرار إنجاز مؤمن سليمان

ورغم أن خالد جلال المدير الفنى للزمالك يتولى مسئولية تدريب الفريق الأبيض بشكل مؤقت إلا أنه سيطمح بلاشك فى تكرار إنجاز مؤمن سليمان المدير الفنى السابق للأبيض والذى نجح فى قيادة الزمالك للفوز على الاهلى بثلاثة أهداف مقابل هدف فى نهائى كأس مصر وتوج باللقب .

3_ كسر الرقم القياسى لكتيبة البدرى

لابد أن يبحث الفريق الأبيض عن كسر الأرقام القياسية التى تحققها كتيبة حسام البدرى هذا الموسم لاسيما أن الفريق الأحمر سيدخل القمة 116 بحثاً عن تحقيق الفوز رقم 28 وهو بعد أن حقق أعلى عدد من الانتصارات لفريق فى موسم واحد على مدار تاريخ الدورى بفوزه الاخير رقم 27 على حساب بتروجت وأيضاً سوف يبحث عن الهدف رقم 73 بعدما أًبح أكثر فريق يسجل في موسم واحد على مدار تاريخ الدوري المصري بتسجيله الهدف رقم 72 فى شباك بتروجت .

4_ البحث عن المركز الثالث

بكل تأكيد يأمل الزمالك بعدم التفريط فى المركز الثالث بعد ضياع أحلام الفوز بلقب الوصيف وهذا لن يتحقق إلا بالفوز على الأهلى

 

وحقق الزمالك، انتصارا وحيدا، في آخر 5 مباريات له بالدوري، وكان ذلك أمام الأسيوطي، لكنه خسر أمام الإسماعيلي ومصر المقاصة والاتحاد السكندري، إضافة إلى تعادل أمام المقاولون العرب.

5_ إفساد فرحة الفوز بالدوري

وبالطبع فوز الزمالك بالقمة 116 سيكون بمثابة "ضرب كرسى فى كلوب أفراح الأهلى " بالتتويج بالدوري رقم 40 والثالث على التوالى وهى مهمة يسعى إليها أبناء خالد جلال لإرضاء جماهيرهم الغفيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة