خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. الزمالك ينهى عقدة الـ11 عامًا بإسقاط الأهلي فى قمة "الإنذارات العشرة"

الخميس، 26 أبريل 2018 10:10 م
صور.. الزمالك ينهى عقدة الـ11 عامًا بإسقاط الأهلي فى قمة "الإنذارات العشرة" الزمالك
كتب فتحى الشافعى - تصوير حسين طلال و كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق الزمالك فوزًا ثمينًا على الأهلى بهدفين لهدف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الخميس فى الجولة الأخيرة لبطولة الدورى الممتاز.

تقدم الزمالك عن طريق كاسونجو وأيمن حفنى ثم سجل وليد سليمان هدف الأهلى الأول من ضربة جزاء، ورفع الزمالك رصيده إلى 61 ويصعد للمركز الثالث فيما تجمّد رصيد الأهلى عند 85 نقطة.

وشهدت قمة الكرة المصرية خروجًا عن النص وأشهر محمد الحنفى ما يقرب من 10 بطاقات صفراء للاعبى الفريق، حيث نال بطاقة صفراء من الأهلى، كل من عمرو السولية وإسلام محارب وأجاي، وأحمد فتحى وحسام عاشور، فيما نال البطاقة الصفراء من الزمالك كل من أيمن حفنى ويوسف أوباما ومحمود علاء وجنش وطارق حامد.

وبذلك ينجح الزمالك فى إنهاء عُقدة عمرها 11 عامًا حيث لم يفز الزمالك على الأهلى ببطولة الدورى منذ عام 2007، واستطاع الزمالك الخروج من نتائجه غير الجيدة الأخيرة بالفوز على الأهلى الذى حسم بطولة الدورى لصالحه قبل نهاية المسابقة بـ6 جولات.

ولعب الأهلى بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى، صبرى رحيل، سعد سمير، أيمن أشرف، أحمد فتحى، حسام عاشور، عمرو السولية، وليد سليمان، كريم نيدفيد، جونيور أجاى ومروان محسن.

فيما يلعب الزمالك بتشكيل مكوّن من: محمود عبد الرحيم “جنش”، أحمد فتوح – محمود علاء – محمود حمدى الونش – حمدى النقاز، طارق حامد – معروف يوسف – محمود عبد العزيز – أيمن حفنى، أوباما وكاسونجو

البداية جاءت حماسية من جانب الفريقين، ولعب القطبان بدون حذر دفاعى ونجح كاسونجو فى تسجيل الهدف الأول للزمالك فى الدقيقة السادسة بعدما تلقى تمريرة عرضية من أيمن حفنى لم يُحسن عمرو السولية التعامل معها فانقض عليها كاسونجو مُسجلاً الهدف الاول للأبيض.

اشتعلت المباراة بعد هدف الزمالك وحاول الأهلى الوصول لمرمى الزمالك كما لعب الأخير كرة سريعة، وشهدت الدقيقة 11 مشادة بين لاعبى الفريقين بسبب دخول حمدى النقاز فى مشادة مع عمرو السولية وأشهر محمد الحنفى بطاقة صفراء للسولية.

رغم محاولات الأهلى التسجيل إلا أن الزمالك كان الأخطر بشكل واضح ونجح فى تسجيل هدف ثانٍ فى الدقيقة 21 عن طريق أيمن حفنى الذى تلقى تمريرة رائعة من معروف يوسفٍ من ناحية اليسار ونجح حفنى فى خطف الكرة قبل أن تصل لصبر رحيل وأودعها فى شباك محمد الشناوى.

ونال حسام عاشور بطاقة صفراء فى الدقيقة 28 للخشونة الزائدة، ثم نال أوباما بطاقة صفراء للخشونة مع سعد سمير.

واصل الزمالك ضغطه المتواصل على الأهلى وسط "لخبطة" وتراجع وعدم تركيز من جانب الأهلى، وأنقذ محمد الشناوى فرصة خطرة للزمالك بعدما تصدى لكرة بقدمه اليسرى فى الدقيقة 35.

ونال أيمن حفنى بطاقة صفراء للخشونة مع أيمن أشرف، وحاول الفريقان التسجيل وخرج سعد سمير فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول للإصابة ومشاركة محمد نجيب بدلاً منه وبعدها انتهى الشوط بتقدم الزمالك بثنائية نظيفة.

الشوط الثاني

بدأ الأهلى الشوط الثانى بنزول إسلام محارب بدلاً من حسام عاشور، واتسمت الدقائق الأولى من هذا الشوط بنشاط ملحوظ من الفريقين، ومرر وليد سليمان كرة جيدة إلى أجاى لكن الأخير لعب كرة ضعيفة للغاية.

ولعب مروان محسن كرة رأسية تصدى لها جنش، وضغط الاهلى دون جدوى وشارك محمد عنتر بدلاً من أيمن حفنى .

وأشهر محمد الحنفى بطاقة صفراء لمحمود علاء قبل أن ينال أجاى بطاقة صفراء وشارك دونجا بدلاً من أوباما ثم شارك صلاح محسن بدلاً كمن كريم نيفيد، وكاد كاسونجو يُسجل هدف ثالث فى الدقيقة 66 بعدما وصلت له كرة لكنه أساء التعامل معها .

واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلى فى الدقيقة 69 بعدما لمست الكرة "يد" معروف يوسف وسدد وليد سليمان الكرة داخل شباك جنش فى الدقيقة 70.

هدف الأهلى أشعل المباراة حيث زادت فاعلية الفريقين على المرمى حيث بحث الاهلى عن هدف التعادل فيما حاول الزمالك زيادة الفارق، وشارك أحمد مدبولى بدلاً من محمود عبد العزيز ونال جنش بطاقة صفراء لأهدار الوقت ثم نال طارق حامد بطاقة صفراء للخشونة، وتعاطف القائم مع جنش وينقذ هدف مؤكد من مروان محسن، ثم نال موران محسن وأحمد فتحى بطاقتين صفراويتين وفى الدقائق الأخيرة نال إسلام محارب بطاقة صفراء ثم انتهى اللقاء بفوز الزمالك بهدفين لهدف.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

الزمالك لا يفوز يوم الخميس

الزمالك لا يفوز يوم الخميس

الزمالك لا يفوز يوم الخميس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

برضة عنتر !

خروج ايمن حفني اكبر خطأ وكان يجب خروج أوباما ونزول مدبولى فقط ..ربنا ستر و طارق حامد كان وحش و اى مدرب زمالكاوى احسن من اللى راح بس عيبة ...عنتر !

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

لا يمكن !

لا يمكن أن يكون عنتر بديلا لايمن حفنى و لا يلعب فى الزمالك اصلا و حتى لو مجهود ايمن قل يلعب مدبولى أو عبداللة جمعة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مبروك للزمالك

مبروك للزمالك ..فوز غالي جاء بعد غياب

مبروك للزمالك ..اخر مرة فاز الزمالك على الاهلي منذ ان كان مؤمن سليمان هو المدير الفني للزمالك ..... بالرغم من ضعف مستوي الفريق ..لكن اتمنى ان يكون القادم افضل و يكون الفوز في مباراة اليوم بداية لعودة فريق الزمالك .. حظ احسن للنادي للاهلي .. اعتقد الاهلي يعاني من الاصابات و نعض النجوم ليسوا في مستواهم , غياب عبدالله السعيد مؤثر في الفريق ..الاهلي فريق منظم و يلعب كرة سريعة و هو الفائز بالدوري هذا الموسم . اتمنى التوفيق للمنتخب المصري في كأس العالم . لنقدم صورة جميلة للعالم على مستوي كرة القدم المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مبرووووووووك لكل زملكاويه..مصر ..واوربا واستراليا وامريكا وكندا والصين والهند وروسيا 😄😁

😁😁😁😄... ومبرووك للاهلاويه بطوله الدورى هذا العام

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

الزمالك علم على الاهلي يارجالة يا رجالة الاهلي خسر للمرة الثانية في الدوري

ان شاء الله الخروج المبكر من افريقيا و العرب و الكاس و الفريق اللي بيقولو عليه سهل في البطولة العربية ان شاء الله يطلع صعب ربنا يوعدكو بي اللي اقوى منكو ايهلاوية كلام ههههههههههههههههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة