خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خارجية لبنان: القاهرة أولى محطات تصويت المغتربين فى الانتخابات النيابية غدا

الخميس، 26 أبريل 2018 11:18 ص
خارجية لبنان: القاهرة أولى محطات تصويت المغتربين فى الانتخابات النيابية غدا صندوق انتخاب - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، أن غدا الجمعة فى تمام الساعة السادسة صباحا بتوقيت بيروت، ستنطلق المرحلة الأولى فى عملية تصويت اللبنانيين بالخارج والتى تجرى لأول مرة فى تاريخ لبنان.
 
وقال بيان الخارجية، إن القاهرة ستكون المحطة الأولى فى هذا الاقتراع التاريخى الذى سيمارسه المنتشرون اللبنانيون الذين تسجلوا للإدلاء بأصواتهم بالخارج فى ست دول عربية هى: إضافة الى مصر، كل من السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، وسلطنة عمان. وتستمر عملية الاقتراع فى هذا اليوم إلى الساعة الحادية عشرة بتوقيت لبنان.
 
أما المرحلة الثانية من انتخابات الخارج، فستجرى يوم الأحد المقبل فى 33 دولة بالإضافة إلى جزيرة غوادلوب، وستبدأ عملية الاقتراع منتصف ليل السبت الأحد بتوقيت بيروت انطلاقا من الساحل الشرقى لأستراليا على أن يختتم التصويت بتمام الساعة الثامنة صباح يوم الاثنين بتوقيت لبنان، بعد إقفال صناديق الاقتراع فلا تمام الساعة العاشرة ليلا بتوقيت الساحل الغربى للولايات المتحدة الأمريكية.
 
وتابع البيان "تود وزارة الخارجية والمغتربين التذكير بأنها ستنقل مباشرة عملية الاقتراع بالخارج طيلة ساعات التصويت، وذلك من خلال غرفة عمليات أقامتها فى مقرها. ويمكن لوسائل الإعلام كافة، المحلية والأجنبية، مواكبة هذه العملية فى الوزارة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة