خالد صلاح

انفجار عنيف فى مستودعات أسلحة يهز مدينة القامشلى شرقى سوريا

الخميس، 26 أبريل 2018 11:32 ص
انفجار عنيف فى مستودعات أسلحة يهز مدينة القامشلى شرقى سوريا جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
دمشق أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر محلية سورية اليوم الخميس، بوقوع انفجار عنيف فى مستودعات أسلحة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية فى مدينة القامشلى شمال شرقى سوريا.

وقالت المصادر، إن الانفجار، الذى لم يعرف أسبابه إلى الآن، وقع فى أحد مبانى مدينة القامشلى التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرقى سوريا، والمحاذية لقضاء نصيبين التركى.

وأضافت أن المبنى الذى وقع فيه الانفجار يبعد 150 مترا عن الحدود التركية السورية، حيث شوهدت أعمدة الدخان من مدينة نصيبين التركية، كما شوهد وصول العديد من سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان عقب الانفجار".

وقامت السلطات بتحذير المواطنين عبر مكبرات الصوت فى مدينة القامشلى، داعية بالتزام المنازل وعدم الخروج منها.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجانب الروسى فى لجنة الهدنة الروسية التركية فى سوريا رصد خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 انتهاكات لوقف إطلاق النار فى سوريا، بينما رصد الجانب التركى 4 انتهاكات أخرى.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن الانتهاكات حدثت فى محافظات حلب واللاذقية وحماة وإدلب وحمص.

وأكد البيان أن الوضع فى مناطق خفض التصعيد بسوريا يتسم بالاستقرار بشكل عام، مشيرا إلى أن مركز المصالحة الروسى فى سوريا لم يقم بتنفيذ أية عمليات إنسانية خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضح أنه فى إطار التعاون مع الأمم المتحدة قام مركز المصالحة الروسى بتأمين مرور قافلتين للمساعدات الإنسانية من قبل الأمم المتحدة إلى بلدة تل شهاب بالإضافة إلى قرية الطيبة بريف درعا، بهدف إيصال شحنة إنسانية يبلغ إجمالى وزنها 214 طنًا.

ولفت بيان "الدفاع الروسية" إلى أنه تم خلال الـ24 ساعة الأخيرة تقديم الإسعافات والخدمات الطبية لــ 114 شخصًا، منوها بأنه لم يتم توقيع أية اتفاقيات حول انضمام مراكز سكنية جديدة إلى نظام وقف العمليات العسكرية، ولم يتغير عدد الفصائل المسلحة، التى أعلنت عن قبولها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية وهو 234 فصيلًا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة