التفاصيل الكاملة لدعوة كمال الهلباوى "المرفوضة" لإجراء مصالحة مع الإخوان

الخميس، 26 أبريل 2018 11:20 م
التفاصيل الكاملة لدعوة كمال الهلباوى "المرفوضة" لإجراء مصالحة مع الإخوان كمال الهلباوى
كتب كامل كامل – إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين الحين والآخر، تظهر دعوات لإجراء مصالحة مع الإخوان، ورغم رفضها بشدة من الجهات الشعبية قبل الحكومية، تتكرر الدعوة فى ثوب جديد، فمؤخرًا طلت علينا كمال الهلباوى القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، حيث دعا إلى ضرورة السعى من أجل مصالحة وطنية شاملة فى مصر.

 

ودعا الهلباوى، إلى "تشكيل مجلس حكماء يضم شخصيات عربية ودولية مشهود لها بالنزاهة، لقيادة وساطة تاريخية فى مصر، تنهى حالة الصراع القائمة بين الدولة المصرية والإخوان، بزعم أن هذه دعوة لمصالحة وطنية شاملة لا تستثنى أحدا إلا أهل العنف والإرهاب، وكأن جماعة الإخوان لم ترتكب عنفا أو تصدر فتاوى بالتفجير والتكفير.

 

دعوة الهلباوى، التى أعلنها من خلال صحف فلسطينية، قوبلت بالرفض الشديد كأخواتها، إلا أن نائب مرشد الإخوان، أمين التنظيم الدولى إبراهيم منير رحب بها، قائلاً إن جماعته "مستعدة للتعاطى والتجاوب مع أية وساطة محايدة لإنهاء الأزمة فى مصر".

 

فيما أعلن حزب المصريين الأحرار برئاسة د. عصام خليل، رفضه القاطع لكل دعوات المصالحة مع الجماعة الإرهابية وآخرها دعوة القيادى الإخوانى المنشق كمال الهلباوى، وقال خليل فى بيان للحزب، إن المصالحة مع الجماعة الإرهابية أمرًا مرفوض شكلا وموضوعًا وهو لسان حال جموع المواطنين المصريين.

 

وأضاف "خليل"، أن المصالحة مرفوضة بقرار شعبى منذ حملة تمرد وصولا وتتويجا بثورة 30 يونيو التى حافظت على هوية مصر من الضياع على أيدى جماعات الشر التى لا تؤمن بالأوطان، مؤكدا أن الدعوة للمصالحة مرفوضة بصورة قاطعة لعدم وجوب مصالحات مع أصحاب أفكار هدامة تسفك الدماء وتفرط فى السيادة، لافتا إلى أن جماعة من أهم مبادئها عدم الاعتراف بالأوطان.

 

 وأوضح أن الدعوة التى أعلنها الإخوانى المنشق كمال الهلباوى جاءت متضمنة أسماء من دول أخرى لتشكيل ما أسماه مجلس الحكماء للمصالحة، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق فكيف يتم تقرير مصير الأوطان من خارجها وهو ما يثبت عدم إيمانهم بفكره الوطن، مشيرا إلى أن مصر لن تقبل يومًا بأسلوب الوصاية.

 

بينما قال طارق البشبيشى القيادى السابق بجماعة الإخوان: "هذه المبادرة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة فى محاولة مستميتة من الجماعة لحل الأزمة التاريخية التى تمر بها الآن بعدما فقدت الأمل تماما فى أى تغيير على مستوى المشهد المصرى، خاصة بعدما أيقن التنظيم الإخوانى قوة الرئيس عبد الفتاح السيسى وفشل الضغوط الدولية الموالية للجماعة فى إزاحة السيسى من المشهد، وتغير قواعد اللعبة السياسية التى أعقبت 30 يونيو 2013، وكما يقول المثل المصرى الشهير "عندما يفلس التاجر يبدأ فى البحث فى دفاتره القديمة لعل يجد فيها الإنقاذ".

 

وأضاف "البشبيشى": "هذه المبادرة التى ولدت ميتة قبل أن تبدأ،  تثبت أن كمال الهلباوى مازال يلعب دورا مؤثرا على مستوى التنظيم الدولى للجماعة وكانت لديه تعليمات ألا يعلن معادته للنظام المصرى بصورة علنية حتى لا يتم غلق الأبواب أمامه فربما يحتاجه التنظيم فى لحظة ما وها هى اللحظة قد جاء وقتها، وللأسف الشديد يتعمد كمال الهلباوى إغفال جرائم جماعته التى يحاول أن ينقذها من المصير التى اختارته هى بمحض إرادتها، فكمال الهلباوى يكذب كأى إخوانى يكذب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير يوسف

عن اى مصالحة تتحدث

مصالحة مع من مع من قتلونا ودمروا بلدنا منك لله انت وهم انت لازم تتحاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالمنعم الشاذلي

لا تصالح مع إرهابيين قتلة و لا مع من كان يصفق لهم و يرفع لهم أصابعه الاربعة

رحمة الله على شهدائنا هل التصالح سيعيد الشهداء لاهاليهم . اعتذار بعد مشاركة بتأييد قتل جنودنا و أهاليها. جماعة إرهابية ساندها الكثيرون برفع أربع أصابع و قتل المصريين....هل ينفع اعتذار عن قتل.... قصاص فقط قصاص قصاص قصاص.

عدد الردود 0

بواسطة:

fikry

عن نفسى وعن عائلتى ارفض رفضا باتا مجرد النطق بذلك

الاخوان منذ نشأتهم يحترفون التفجير والاغتيالات والحرق والنسف ويضعون انفسهم فى برج عاج وباقى الشعب يعتبرهم رعاع ولا انتماء لهم للوطن الغالى . تحيا مصر بدون الاخوان .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

تااااااانى..!!!!

لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين....لالالالالالا..ومليون لا المصالحه مع الارهابييين

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصري عجوز

هذه هي المصالحة الحرام!!!

ان تعفو عن أخيك المخطئ الذي جاء يستسمحك معتذرا فهذا من مكارم الأخلاق , اما ان تعفو عن القتلة والمحرضين اعداء الوطن , المصابون بالكبر الذي اعمي بصائرهم واورثهم الحماقة التي تعيى من يداويها فحرقوا وقتلوا وخربوا!!! فهذا هو الحرام في رأيي, و اضاعة لحق الشهداء والمصابين وحق الوطن والشعب وانتكاسة واهدار لفرصة تاريخية للتخلص من هذا الفيروس العنيد الذي سكن جسد مصر ردحا طويلا من الزمن فاعياها واورث شعبها الوهن والتخلف والفقر والمرض وافقدها المناعة ضد اعدائها من الطامعين في خيراتها التي انعم الله بها علي ساكني ارضها من الشرفاء .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مدحت عاطف

اصالحك ومالوا

اذا استطاعوا اعاده الشهداء الى الحياه وشفاء كل الجرحى اللذين فقدوا اجزاء من اجسادهم او اصيبوا باي عجز كلى او جزئي فقط عند تحقيق ذلك نتصالح

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر وطني

انكشفت يا هلباوي يا اخوانجي يا عقر زي ما بيقولوا والله لم انخدع فيك ابدا

بعد ثورة يونيو 2013 المجيدة والاطاحة بنظام ولاية الفقه الاخواني الارهابي من مصر .. ظهر كمال الهلباوي في صورة المنشق عن الاخوان الارهابيين لكن بصراحة احاديث كانت تتميز بالدهاء والخداع وكان هذا الثعلب يريد أن يبين للشعب المصري أنه فعلا ترك الجماعة وانشق عنها تماما لكن اليوم تبين لي أنه أحد قيادات الاخوان الارهابية من يجيدون لعب الأدوار وهاهو يفضح نفسه بحول الله وقوته .. الهلباوي القياد الاخواني يدعو إلى مجلس حكماء دولي .. آه أيها الاخواني المتخفي مثلك مثل ابو الفتوح وغيره وغيره .. لكن على مين الشعب المصري أذكى منكم جميعا كنت أشعر بأن الهلباوي غير صادق في انشقاقه على الاخوان الارهابيين واليوم تأكد صدق حدثي .. سبحان الله فعلا الاخوان الارهابيين يتنفسون الكذب ويتميزون بالدهاء والمكر والتخفي لكن الله أمكر منكم أيها الخونة العملاء يا باعة الاوطان يا كلاب الدولار يا عبيد قطر الشعب المصري أذكى منكم جميعا .. الشعب المصري العظيم ألقى بجماعة الاخوان الارهابية في صفيحة زبالة التاريخ ولن تعودوا أبدا أيها الاخوان الارهابيين إلا في حالة واحدة فقط اقتلوا المائة مليون مصري ثم احكموا مصر بعد ذلك فهل تستطيعون أيها الفشلة .. عصابة الاخوان الارهابية فاشلة في حكم نفسها فكيف تحكم بلدا عظيما مثل مصر .. أبدا أبدا إن الله قد فضحكم وخسف بكم الأرض أيها الخونة العملاء بني صهيون .. لعنة الله عليكم في الدنيا والآخرة آمين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

انا مش مرتاح لك من زمن ياهلباوى يموت الاخوانى وذيله بيلعب

لامصالحة مع الكدابين المنافقين الخونة القتلة الكلاب وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد المصري

اخواني منشق ازاي يعني

احذرو هذا المشق عن جماعة الخرفان ..... لقد شاهدته في احد البرامج التليفزيونية تقول عن الارهابي الكبير حسن البنا .... الامام حسن البنا ..... حقا انه امام الخرفان ومبدع الارهاب ... ان الهلباوي الظاهر فلس وعاوز يهلب شوية دولارات فيقول مصالحة ويطلع بكام بالاف الدولارات الملوثة بدم شهدائنا من رجال جيش مصر العظيم وشرطة مصر الباسلة .... الى الهلباوي إن لم تستحي ففعل ماشئت

عدد الردود 0

بواسطة:

hamed

مستوي الذكاء

عندما يكون مستوي الذكاء متدني يشعر المرء انه يستطيع خداع الاخرين - اخسئوا يا من عبدتم البنا و ارتكبتم المخازي و عبد الحكيم عابدين و طارق رمضان ملوثون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة