أكرم القصاص - علا الشافعي

وائل السرنجاوى: تنظيم مصر لبطولة أفريقيا للجمباز دليل قاطع على استقرار الدولة

الأربعاء، 25 أبريل 2018 12:40 ص
وائل السرنجاوى: تنظيم مصر لبطولة أفريقيا للجمباز دليل قاطع على استقرار الدولة وائل السرنجاوى
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح وائل السرنجاوي، عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري للجمباز وعضو مجلس اداره نادى الزهور السابق، أن تنظيم مصر لبطولة أفريقيا  للجمباز الإيقاعي و الترامبولين المقرر إقامتها في الفترة من ٢٦ إلى ٢٨ أبريل بالصالة المغطاة باستاد القاهرة، هو مثال حي على الأستقرار الذي تعيشه البلاد.

 
و قال السرنجاوي : « لقد واجهنا هذا الموقف منذ خمسة أعوام حيث كان مقرر تنظيم بطولة أفريقيا للجمباز في مصر و لكن تم سحب التنظيم من مصر و إعطاءه لناميبيا نظرًا لعدم استقرار البلاد في ذلك الحين. فتنظيم هذه النسخة من البطولة في مصر هو مؤشر حقيقي أننا على الطريق الصحيح. و مما يزيد من أهمية هذه البطولة أنها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية  الشباب المقررة أكتوبر المقبل في بوينس آيرس بالأرجنتين ».
 
و أوضح السرنجاوي أن مصر تشارك ببعثة مكونة من ٤٠ لاعب و لاعبة في مسابقتي الجمباز الإيقاعي و الترامبولين و هي بالطبع أكبر بعثة في البطولة. و هدفنا التأهل لأولمبياد الشباب بلاعب و لاعبة في مسابقة الترامبولين بالإضافة إلى لاعبة في مسابقة الجمباز الإيقاعي و هو أكبر عدد يسمح به لدولة في الأولمبياد. و ستكون المنافسة قوية جدًا بين مصر و جنوب أفريقيا و تونس و الجزائر حيث أن مستوى هذه الدول متقارب.
 
و أكد السرنجاوي على أهمية الحضور الجماهيري في البطولة لتشجيع اللاعبين و اعطائهم الدافع القوي للفوز. « الجمباز يعد من الألعاب الشهيدة و لكن في الفترة الماضية بدأ الوعي الجماهيري يزداد خاصةً مع تسليط الضوء اعلاميًا على هذه الألعاب. و أتمنى أن يزداد هذا الوعي و أن تحضر الجماهير في استاد القاهرة لمساندة المنتخب المصري ».
 
و أنهى السرنجاوي تصريحاته بتوجيه الشكر لرؤساء الإتحاد السابقين على جهدهم في الفترة الماضية و د. علاء حامد، و دكتور وجدي ابو المعاطي، و  لمياء صقر، و  عمرو السعيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة