علاء عبد العال: عبد الله السعيد اتظلم وتوقيعه للزمالك "مش جريمة"

الأربعاء، 25 أبريل 2018 09:31 ص
علاء عبد العال: عبد الله السعيد اتظلم وتوقيعه للزمالك "مش جريمة" علاء عبد العال
حاوره – رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب علاء عبدالعال، المدير الفنى للداخلية، مسؤولى اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة بضرورة التعاقد مع مدير فنى أجنبى كفء يكون بديلا للأرجنتينى هيكتور كوبر، وذلك عقب الانتهاء من مونديال روسيا.
 
وتحدث عبد العال فى حواره لـ«اليوم السابع»، عن رأيه فى العديد من القضايا الرياضية على رأسها أزمة عبدالله السعيد مع الأهلى، ومستوى الزمالك مع إيهاب جلال، المدير الفنى السابق، وعدم استدعاء عمرو السولية لقائمة المنتخب الوطنى الأول فى المعسكر الأخير بسويسرا،

فإلى نص الحوار.. 

 
 

هل توجد عناصر بفريق الداخلية تصلح للمنتخب الأول؟ 

- تجربة لاعبين جُدد مع الفراعنة فى معسكر مايو ويونيو لن تكون مفيدة، خاصة أن المونديال سيكون على الأبواب، لكن أؤكد أن فريقى يضم مهاجما مميزا للغاية هو ناصر منسى، وأطالب المنتخب بالنظر إليه وضمه بعد المونديال فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم الكاميرون 2019، خاصة أن مركز الهجوم فى المنتخب مازال يعانى كثيرا.
 
 

بشكل عام.. هل يوجد لاعبون آخرون يستحقون التواجد مع المنتخب؟

طبعا.. «لاعب زى عمرو السولية لازم يروح المونديال»، هو يؤدى بقوة وبشكل مستمر مع النادى الأهلى، وأنا مُندهش من استبعاده من معسكر سويسرا لحساب لاعبين أعتقد أن بعضهم أقل منه بدنياُ وفنيا، كما أننى أرى ضرورة عودة وليد سليمان فهو صانع ألعاب مميز للغاية، ويستطيع إحداث نقلة مع الفراعنة، وأرى أنه أفضل وأنسب بديل لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، وأطالب كوبر أيضا بضرورة البحث من الآن عن ظهير أيسر مع أيمن أشرف ومحمد عبد الشافى، حتى لا تتسبب هذه الجبهة فى أزمة لنا فى روسيا.
 

وكيف ترى المنتخب تحت قيادة كوبر؟

الخواجة أدى المطلوب منه، فهو تأهل بالمنتخب إلى المونديال بعد غياب دام 28 عاما، كما أنه حصل على المركز الثانى فى أمم الجابون الأخيرة بعد غياب 3 بطولات، وهو أمر جيد، لكننى أرى ضرورة قيام اتحاد الكرة بالتعاقد مع مدرب أجنبى بديل عقب المونديال، فكوبر وله كل الاحترام، لا يملك أى جديد لتقديمه مع المنتخب فى الفترة المقبلة، فهو مدرب غير مقنع، وفكره فى كرة القدم قديم للغاية، ولا يناسب طموحاتنا فى السنوات المقبلة، فيجب أن نتواجد بالمونديال كل 4 سنوات، ونعود للتتويج بأمم أفريقيا، وهى أمور لن يحققها كوبر، لذا يجب البحث من الآن عن مدرب أجنبى لخلافته، نحن شعب ذوَّاق نعشق الأداء المميز مع النتائج الطيبة.
 

ومن الحارس الأنسب للعب أساسياً فى المونديال؟

بالتأكيد.. محمد الشناوى حارس النادى الأهلى، هو مميز للغاية ويلعب بشكل مستمر، وتألق بشدة هذا الموسم فى مباريات فريقه بالدورى الممتاز، وأيضا فى لقاء البرتغال الودى، ويجب أن يكون عصام الحضرى حارس التعاون السعودى بديلاً له فى المونديال، نعم الحضرى لاعب مخضرم للغاية، لكن عامل السن له حُكم.
 

وماذا عن هجوم المنتخب؟

لدينا مروان محسن، لاعب مميز، فهو الأنسب حتى الآن لقيادة الهجوم فى روسيا، لكننى أتمنى من جهاز المنتخب بنظرة لعمرو مرعى، مهاجم النجم الساحلى التونسى، فأرى ضرورة تواجده مع الفريق الوطنى، لأنه يلعب مباريات قوية للغاية، كما أنه وفى كل الحالات أفضل كثيرا من أحمد حسن كوكا، المحترف بنادى سبورتنج براجا البرتغال.
 

وماذا عن فرص المنتخب فى المونديال؟

الفرصة كبيرة للغاية فى الصعود لدور الستة عشر، فالحظ أوقعنا فى مجموعة سهلة من وجهة نظرى، فالمنتخب الروسى بعيد عن أنه صاحب الأرض لكنه ليس مصنفا عالميا، كما أن منتخب أوروجواى ليس بالفريق المُرعب، كما أنه ليس صاحب الاسم «الرنان»، أما بالنسبة للمنتخب السعودى فطريقة أدائه تشبه كثيرا منتخبنا الوطنى، ولذلك نستطيع التغلب عليه، عموما نحن وأوروجواى الأقرب للتأهل من هذه المجموعة.
 
 

وما رأيك فى احتراف عبدالله السعيد بالدورى الفنلندى؟

عبد الله لاعب مهم ومؤثر مع المنتخب، واحترافه فى الدورى الفنلندى خطوة جيدة من وجهة نظرى قبل المونديال، حتى يكون جاهزا تماما فنيا وبدنيا، ويجب أن يتعامل جهاز المنتخب معه نفسيا بشكل جيد فى الفترة المقبلة، خاصة بعد الهجمة الشرسة عليه من جانب جمهور الأهلى.
 

وما رأيك فى توقيعه للزمالك؟

عبد الله لما وقع للزمالك لأنه اهتم بالفلوس، معذور إلى حد ما، لأنه تعرض لإغراءات مالية كبيرة من الزمالك، ومسألة الحصول على 40 مليون جنيه «كاش» فى موسمين أو ثلاثة، أمر ليس سهل على أى لاعب فى مصر، لكن أؤكد أنه أخطأ حين قام بالتجديد للأهلى لأنه كان يجب عليه السير فى طريق واحد، إما التوقيع للزمالك والاعتذار عن عدم الاستمرار مع الأهلى، وإعلان ذلك للرأى العام، أو رفض إغراءات النادى الأبيض والتجديد للأهلى.
 

وما رأيك فى عقوبة الأهلى بعرضه للإعارة أو البيع؟

أعتقد أن الإدارة اتخذت قرارا ببيع عبد الله السعيد قبل التجديد له، وهى كانت تريد فقط إفساد انتقاله للزمالك بأى طريقة حتى لا تفقد هيبتها أمام الجماهير الغفيرة وتحافظ على مبادئ النادى، نعم الأهلى كان لديه الحق فى معاقبة اللاعب، لكن ليس محقا فى حرمانه من رغبته، فمن الوارد أن يكون السعيد تعرض لظلم بإجباره على التجديد، وهو أمر يتنافى تماما مع عصر الاحتراف فى كرة القدم الذى يحكمه لغة المال فقط.
 
 

وكيف ترى إقالة إيهاب جلال؟

إيهاب جلال تعرض لضغط كبير من جانب الجميع، سواء أبناء النادى أو الإعلام أو الجماهير، إيهاب جلال حقق الفوز فى 7 مباريات متتالية، نال عليها إشادة الجميع، لكن الكل انقلب عليه سريعا، وبلا مبرر بعد الهزيمة أمام الإسماعيلى، ومن وجهة نظرى هو أخطأ فى إدارة مباراة الدراويش بإشراك لاعبين ليسوا على قدر المسؤولية أو المستوى، وفى نفس الوقت استبعد آخرين مميزين للغاية، وكنت أتمنى مساندته، لأنه فى كل الحالات مدرب كبير، وفكرة إنه يكسب كل المباريات صعبة للغاية.
 

بعيدا عن الزمالك.. ما رأيك فى أزارو؟

مهاجم صاحب طراز فريد، ويليق بالأهلى وبيعرف يتحرك كويس جدا، كان ينقصه اللمسة الأخيرة لكن دى اتحلت حالياً، وأصبح هدافا للدورى.
 

ومن اللاعب الذى لا يصلح للأهلى؟

الجنوب أفريقى باكامانى فهو لا يليق بالأهلى ومستواه أقل من العادى، وهو لاعب عشوائى وليس تكتيكيا.
 
 

وما رأيك فى اعتزال غالى؟

رأيى أنه قرار اعتزاله صحيح 100%.
 

هل تعرض لظلم بسبب استبعاده من المنتخب؟

لا.. لم يتعرض لأى ظلم.. من الممكن أن يتواجد فى المنتخب كتكريم له فقط وليس لأمر فنى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم نبيل

احنا ظلمة ملكش فيه

نادي المبادئ دي مش كلمة وان الاهلي فوق الجميع من ابنائه بردو مش شعار وخلاص الي يحب الفلوس مع انه لو عاش علي عمره مرتين تلاته مش هيخلص الي معاه ميستهلش انه يكون من أبناء الاهلي واحنا كدة ملكش دعوي

عدد الردود 0

بواسطة:

صعيدى مصري

عبد الله اتظلم

وانت مالك . لاعب وغلط...يدفع تمن غلطته ولا يتساب كده فاكر نفسه سبع ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بدر

دى مش يغمه

متحدث لا يهتم بالمبادىء : امر طبيعى فى هذا الزمان عبد الله السعيد اهتم بالفلوس، معذور لأنه تعرض لإغراءات مالية كبيرة من الزمالك، 40 مليون جنيه «كاش» أمر ليس سهل ، لكنه أخطأ حين قام بالتجديد للأهلى. يعنى نفتح الشباك ولا نقفله.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

كنت ح ازعل منك

لقد اثارنى العنوان لانى معجب بك ولكنى عندما قرات المتن هدات واتفق معك تماما فى ان العرض كان فوق طاقة اى لاعب خصوصا فى نهاية الرحلة اما الخطيئة الكبرى فهى التوقيع لناديين ولكن توقيعه الاخير للاهلى يدل على انه طيب وعلى نياته لانه كان يجب عليه ان يتوقع ماحدث من ادارة الاهلى وجمهوره ولهم الحق طبعا وفقا لمذهب سيدنا العاطفى وكان نفسى ينضم للزمالك علشان مرتضى يعرف انه اشترى الترماى لانه لن يتكيف مع جو الارهاب السائد فى الزمالك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة