أكرم القصاص - علا الشافعي

صور متحركة تظهر الغبار الممطر على المذنب 67P بعد انتهاء مهمة روزيتا

الأربعاء، 25 أبريل 2018 11:20 ص
صور متحركة تظهر الغبار الممطر على المذنب 67P بعد انتهاء مهمة روزيتا المذنب 67P
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقط المسبار الفضائى "روزيتا" التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية العديد من الصور التى تكشف عن الظروف الجوية للمذنب 67P على مدار مهمته التى انتهت منذ عامين، وقام مستخدم بموقع تويتر باستخدام البيانات والملاحظات التى حصل عليها روزيتا يوم 1 يونيو لتصميم صور متحركة تستعرض المناظر الطبيعية الغريبة على سطح المذنب الشهير.

 

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، رغم أن الصور المتحركة تظهر وجود عاصفة ثلجية تمطر على المذنب 67P، مع عدد لا يحصى من البقع الساطعة التى تضىء السماء السوداء، إلا أن العلماء أكدوا أنه ليس سوى غبار كونى يظهر فى مسار "روزيتا"، وبالنظر عن قرب يمكن رؤية النجوم فى الكوكبةCanis Major التى تمر فى الخلفية.

 

جدير بالذكر بدء مهمة روزيتا التابع لوكالة الفضاء الأوروبية فى مارس 2004 الذى وصل أخيرا للمذنب فى عام 2014، وقد قام بدراسة المذنب لمدة عامين قبل أن تنتهى مهمته بتحطمه على سطح المذنب.

 

ورد Mark McCaughrean الخبير بوكالة الفضاء الأوروبية على هذه الصور المتحركة بعد انتشارها بقوة على تويتر قائلا: "تخمينى هو أن هذا الغبار قريب جداً من المسبار الفضائى أثناء تحركه، مما يعطى الوهم بأن "الثلج" يسقط على المذنب 67P".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة