صور.. الطقس السىء يضرب المحافظات.. أمطار غزيرة تغرق الشوارع وتعيق حركة المرور.. وانقطاع الكهرباء بالقرى والمدن.. والمحافظون يشكلون غرف عمليات ويعلنون الطوارئ.. وتساقط الثلوج بالعين السخنة والمرور يغلق الطريق

الأربعاء، 25 أبريل 2018 01:45 م
صور.. الطقس السىء يضرب المحافظات.. أمطار غزيرة تغرق الشوارع وتعيق حركة المرور.. وانقطاع الكهرباء بالقرى والمدن.. والمحافظون يشكلون غرف عمليات ويعلنون الطوارئ.. وتساقط الثلوج بالعين السخنة والمرور يغلق الطريق
المحافظات – فتحية الديب – محمد حسين – سيد نون - نيفين طه– محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت بعض محافظات الجمهورية اليوم، الأربعاء، سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد، حيث توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر حالة الطقس غير المستقر حتى غد، الخميس.

وفى الشرقية، شهد عدد من مراكز محافظة الشرقية، وخاصة العاشر من رمضان وبلبيس، سقوط الأمطار الشديد مع موجة رعدية،، فيما غرقت الشوارع فى برك من المياه.

 

وأثرت الأمطار على حركة المرور فى مُختلف شوارع المدن، خاصةً تلك التى تحولت إلى برك مياه، فيما انتاب عدد من الأهالى موجة من الخوف؛ بعد سماع دوى أصوات الرعد وتخبط السحب.

 

فيما رفعت محافظة الشرقية حالة الطوارئ لشفط المياه من الشوارع، يذكر أن البلاد تشهد حالة من الطقس السيئ منذ أمس وتستمر حتى نهاية اليوم.

 

كما تعرضت محافظة القليوبية، لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار المصحوبة بالبرودة بمدن وقرى المحافظة، مما تسبب فى تحول الشوارع إلى برك طينية واضطرت المحلات لغلق أبوابها.

 

 وتسبب الطقس السىء فى ارتباك حركة المرور على الطرق خصوصا الطريق الزراعى والدائرى وطريق بنها المنصورة وبنها الزقازيق بسبب انعدام الرؤية وتكدس السيارات نتيجة لتجمع المياه فى مطالع ومنازل الكبارى، مما أعاق الحركة بشكل كبير، كما شهدت عددا من المدن والقرى انقطاعا للكهرباء بسبب الأحوال الجوية وامتنع الأهالى عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس وبرودته الشديدة.

 

ومن جانبه أصدر اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية تعليماته لرؤساء المدن والمراكز والأحياء برفع حالة الاستعداد القصوى استعدادا لمواجهة الإمطار من خلال توفير المعدات والعربات لمجابهة الأمطار، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية من مديرية الرى وشركة مياه الشرب بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة، وتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أى كميات مياه للأمطار وشفط المياه والتدخل الفورى فى حالة حدوث أية مشكلة.

 

وتم تشكيل غرفة عمليات من شركة الصرف الصحى على مدار 24 ساعة لتلقى جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار.‏

 

وفى السويس، شهدت العين السخنة سقوط أمطار غزيرة على جميع المناطق والموانئ والجبال بالعين السخنة، وأغلقت إدارة مرور السويس الطريق.

 

كما شهدت المنطقة تساقط الثلوج لأول مرة منذ 20 عاما بعد تساقط الأمطار بغزارة، وتسببت الأمطار الغزيرة بالعين السخنة إلى تعرض اثنين من السيارات الملاكى للانقلاب، وإصابة خمسة أشخاص بجروح.

 

وقامت إدارة مرور السويس بإغلاق الطريق من الكيلو 60 بطريق العين السخنة بعد قطع مياه الأمطار للطريق.

 

وأكد العميد محمد رشاد، قائد مرور السويس، أنه تم إغلاق الطريق من الكيلو 60 بطريق العين السخنة بسبب الأمطار، مشيرا إلى أنه تم الانتقال إلى العين السخنة والطريق بسبب الأمطار مشيرا إلى أن إدارة المرور تتابع الموقف لحظة بلحظة.

وأكد محافظ السويس اللواء أحمد حامد، أنه تم رفع حالة الطوارئ بالعين السخنة، وأن مسئولى حى عتاقة متواجدين بالسخنة ويتم المتابعة، وانه يتم متابعة أثار الأمطار على العين السخنة والطرق حاليا.

 

كما تعرضت شمال سيناء لسقوط أمطار غزيرة مصحوبة بأصوات ضربات رعد وأضواء برق بين الحين والآخر.

 

وتجمعت مياه الأمطار فى الشوارع فى مدينة العريش بعد سقوطها المفاجئ، وتسببت فى تكوين برك، وخلت الشوارع من حركة المرور.

وقال مصدر بغرفة عمليات شمال سيناء، إن الأمطار لا تزال تتواصل وتم اتخاذ وضع الاستعداد بالمستشفيات ولَم ترد أى بلاغات بحوادث.

 

كما شهدت محافظة المنوفية، سقوط أمطار غزيرة على العديد من القرى والمراكز بالمحافظة، وسط استعدادات مكثفة من المحافظة.

 

وهطلت الأمطار على العديد من المراكز والقرى بشكل كبير مثل شبين الكوم وأشمون وقويسنا، فيما رفعت المحافظة حالة الطوارئ القصوى لمواجهة هذه الأمطار.

من جانبه، أكد المهندس عبدالحكيم الزفزافى، رئيس مركز ومدينة أشمون، رفع درجة الطوارئ القصوى لمواجهة الأمطار والتشديد على جميع الجهات بالمركز التواجد المستمر لمواجهة أى أخطار من الممكن أن تسببها هذه الأمطار، وتوفير جميع الأدوات اللازمة للمواجهة الكاملة.


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة