شركات صينية تستعين بنساء للعمل بالتدليك وكمحفز نفسى للمبرمجين

الأربعاء، 25 أبريل 2018 09:45 ص
شركات صينية تستعين بنساء للعمل بالتدليك وكمحفز نفسى للمبرمجين مساج - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن شركات تكنولوجية صينية اتجهت للاستعانة بالنساء كمحفز نفسى وبدنى، للعمل بالتدليك والحديث مع المبرمجين المثقلين بالعمل.

 

وأوضحت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الأربعاء، أن شركات التكنولوجيا الناشئة فى الصين تبحث عن مؤهلات محددة مثل أن تكونى جذابة وتعرفين كيف تسحرين اجتماعيا أولئك المبرمجين وتمنحيهم الاسترخاء والتدليك مثل "شين يو"، التى تعمل Programmer Motivator كما تعرف فى الصين.

 

وينقسم عمل محفزة المبرمج أو Programmer Motivator إلى جزء نفسى وآخر بدنى، حيث تعمل على الدردشة مع المبرمجين المجهدين وتهدئتهم نفسيا، وفى نفس الوقت تمنحهم التدليك اللازم لعضلاتهم. وتوضح الصحيفة إن فى مجتمع مثل الصين فأن الوظائف إلى حد كبير تتعلق بقوالب نمطية للجنسين ويعتقد أن المبرمجين الذكور مهوسون لا يعيشون حياتهم الاجتماعية.

 

وتقول شين، البالغة من العمر 25 عاما، وهى حاصلة على شهادة فى الهندسة المدنية من جامعة فى بكين: "إنهم فى الحقيقة بحاجة إلى شخص للتحدث معهم من وقت لآخر وتنظيم أنشطة لهم لتخفيف بعض الضغط".

                                          

وحققت المرأة الصينية خطوات كبيرة فى أماكن العمل، حيث يوجد لدى الصين أكبر عدد من النساء المليارديرات فى العالم، فضلا عن أن العديد من الشركات الناشئة لديها نساء فى المناصب العليا. ومع ذلك فأنه التحيز وعدم المساواة نادرا ما يجرى مناقشته علانية رغم أنه مترسخا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة