أكرم القصاص - علا الشافعي

بزاوية 180 درجة.. حقيقة عودة الشتاء

الأربعاء، 25 أبريل 2018 09:05 م
بزاوية 180 درجة.. حقيقة عودة الشتاء أمطار
هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع هطول الأمطار الغزيرة والتقلبات الجوية التى نعيشها خلال هذه الأيام، كثرت الأقاويل حول عودة الشتاء مرة أخرى وسط حالة من التشتت وعدم الفهم لذا يقول الدكتور على قطب، أستاذ المناخ بكلية آداب جامعة الزقازيق، إن هذا التوقيت من كل عام يعرف بفصل الربيع وفيه تتعرض مصر لبعض الكتل الهوائية القادمة من المناطق تحت المدارية وهذه المناطق تتكون فيها منخفضات جوية تؤدى إلى ارتفاع درجة حرارة سطح الأرض، فى حين يصاحبها فى طبقات الجو العليا منخفض جوى مصحوب بهواء شديد البرودة ويتلاقى هذان المنخفضان فى عمود الهواء فوق جمهورية مصر العربية مما يؤدى إلى حالة عدم استقرار شديدة فى الأحوال الجوية.

ويضيف: "كلما كان الفارق فى درجات الحرارة بين سطح الأرض ودرجة حرارة الهواء فوقها فى الغلاف الجوى كبيرا، أدى ذلك إلى حدوث مثل هذه الحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والتى يصاحبها البرق والرعد والأمطار الغزيرة".

 

وتابع: "هذه فترة انتقال من الشتاء للصيف وهذا التغير يحدث بشكل طبيعى، ولكن نظرا للتغيرات المناخية التى تحدث على معظم دول العالم ولها تأثير تكون تلك الظواهر الجوية عنيفة فى حدوثها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

السبب باذن الله

هذه الامطار هى تطهير ما لا يراه الانسان من فعل الشياطين و الحقيقة من مطوبس بكفر الشيخ بعد الحدث الجلل فانتظروا فلقد اوشك الحدث

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة