"بتروسيلا" تستثمر 55 مليون دولار خلال العام المالى المقبل

الأربعاء، 25 أبريل 2018 07:00 ص
"بتروسيلا" تستثمر 55 مليون دولار خلال العام المالى المقبل المهندس طاهر عبد الرحيم رئيس مجلس الإدارة
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس طاهر عبد الرحيم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروسيلا للبترول، إن الشركة تنوى ضخ استثمارات تقدر بنحو 55 مليون دولار خلال العام المالى 2018 -2019، فى عمليات البحث والاستكشاف عن البترول فى مناطق امتيازها بمصر.

وتعد شركة بتروسيلا كيانا مشتركا بين الهيئة العامة للبترول وشركة ميرلون الأمريكية، وتقوم بالاستكشاف والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعى بمنطقة امتياز الفيوم فى حقول سيلا وترسا وكحك.

وأضاف "عبد الرحيم" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشركة نجحت خلال الأسبوع الماضى، فى زيادة إنتاجها من النفط الخام بنحو 1000 برميل، ليصل الإنتاج إلى 7 آلاف برميل من النفط الخام يوميا من خلال بدء الإنتاج من البئر الاستكشافى عبود، قائلا "لدينا خطة لزيادة الإنتاج خلال الشهرين القادمين إلى 7.5 ألف برميل يوميا من النفط الخام".

وأشار رئيس الشركة، إلى أنه من المخطط حفر 8 آبار منهم 6 تنمية وبئرين استكشافيين فى موازنة 018/2019 باستثمارات 20 مليون دولار فى عدة مناطق بالفيوم منها طامية وعين السيليين.

وكشف "عبد الرحيم"، عن نجاح الشركة فى خفض تكلفة إنتاج برميل النفط الخاص بالشركة من نحو 13 دولار للبرميل، إلى نحو 5 دولارات للبرميل، من خلال وقف استيراد المواد الكيماوية التى تستخدم لإسالة الخام، الذى كان يصل سنويا لـ 4.5 مليون دولار.

جدير بالذكر المصرية أن الهيئة العامة المصرية للبترول، نجحت فى زيادة إنتاج مصر من البترول نحو 657.5 ألف برميل زيت خام يوميا، فى أبريل 2018، ارتفاعا من 627 ألف برميل خلال العام المالى السابق بزيادة تقدر بنحو 30 ألف برميل يوميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة