أكرم القصاص - علا الشافعي

انستجرام يكشف عن أداة تتيح للمستخدمين تحميل كافة بياناتهم عبر التطبيق

الأربعاء، 25 أبريل 2018 05:00 م
انستجرام يكشف عن أداة تتيح للمستخدمين تحميل كافة بياناتهم عبر التطبيق انستجرام
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن انستجرام عن بعض الخطوات الجديدة لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم فى بياناتهم عبر التطبيق، إذ كشف تطبيق التواصل الاجتماعى المملوك لفيس بوك أمس الثلاثاء عن ميزة جديدة لتنزيل البيانات، والتى تتيح للمستخدمين الحصول على نسخة من جميع المحتويات التى قاموا بمشاركتها عبر التطبيق.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يشمل ذلك بيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو والقصص ومعلومات الملف الشخصى والتعليقات والرسائل.

وأخبر متحدث باسم انستجرام موقع "تك كرانش" الأمريكى أن الأداة متاحة حاليًا للجميع على نسخة التطبيق على الويب، وستصل قريبا للجميع عبر نظامى iOS و Android قريبا.

وللوصول إلى ميزة تنزيل البيانات، كل ما عليك هو فتح موقع انستجرام على المتصفح الخاص بجهاز الكمبيوتر، ومن هناك انتقل إلى ملفك الشخصى، ثم اضغط على رمز الترس وحدد الخصوصية والأمان، ثم مرر لأسفل صفحة الخصوصية والأمان حتى تصل إلى قسم "تنزيل البيانات" واضغط فوق "طلب تنزيل"، وسيطالبك انستجرام بإدخال عنوان بريد إلكترونى، كما أشارت الشركة إلى أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 48 ساعة لإرسال رابط التنزيل.

حتى الآن ، كان انستجرام يفتقر إلى أداة لنقل البيانات ولا يملك المستخدمون خيار حفظ صورهم بعد نشرها بالفعل بالتطبيق، هذا على الرغم من تقديم فيس بوك لميزة مماثلة، تسمى أداة تنزيل معلوماتك في عام 2010.

من المرجح إطلاق انستجرام لهذه الأداة من أجل الامتثال لقوانين الخصوصية الأوروبية القادمة التى تتطلب قابلية نقل البيانات، كما أن قوانين تنظيم حماية البيانات العامة (GDPR) ، والتى من المقرر أن تطرح فى 25 مايو، تتطلب أيضًا من الشركات حذف بيانات المستخدم عند الطلب.

الأهم من ذلك تتيح الأداة للمستخدمين التحكم فى البيانات التي قاموا بتحميلها على التطبيق، ولكن ليس بالضرورة جميع البيانات التى قام انستجرام بجمعها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة