خالد صلاح

واشنطن بوست: إدارة ترامب تستعد لترحيل 9 آلاف نيبالى عقب إلغاء إقامتهم

الأربعاء، 25 أبريل 2018 07:10 م
واشنطن بوست: إدارة ترامب تستعد لترحيل 9 آلاف نيبالى عقب إلغاء إقامتهم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ش أ
إضافة تعليق

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن وزارة الأمن الداخلى الأمريكية تستعد لإلغاء تصاريح الإقامات المؤقتة لنحو 9 آلاف من المهاجرين النيباليين، فى خطوة هى الأحدث لإدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى إطار تحركها لإبعاد الأجانب الذين يعيشون داخل الحدود الأمريكية بصورة مؤقتة .

وأشارت الصحيفة الأمريكية التى أطلعت على وثائق خاصة بخطط الإبعاد -فى تقرير بثته على موقعها الالكتروني- إلى أنه وفقا للوثائق فإن وزيرة الأمن الداخلى كريستين نيلسن ستمنح النيباليين مهلة لمدة عام واحد للاستعداد لترحيلهم، وقد يواجهون الترحيل بعد 24 يونيه من العام القادم .

وكان قد تم منح النيباليين المقرر ترحيلهم من الأراضى الأمريكية، تصاريح إقامات مؤقتة تسمح لهم بالبقاء فى الولايات المتحدة بصورة مشروعة، عقب الزلزال الذى ضرب نيبال منذ ثلاث سنوات فى 25 أبريل عام 2015، حيث بلغت شدته 8ر7 درجة على مقياس ريختر وأسفر عن مقتل ما يقرب من 9 آلاف شخص.

وكان الكونجرس قد أسس وضع الحماية المؤقت عام 1990 لمنع إعادة الأجانب إلى بلادهم التى تأثرت بالكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة والكوارث الأخرى .

وقال مسئولون فى الإدارة الأمريكية، إن تدشين وضع الحماية المؤقت لم يكن أبدا لضمان توفير إقامات طويلة الأمد للأجانب الذين دخلوا الولايات المتحدة بصورة غير قانونية.
وأصدرت وزيرة الأمن الداخلى الأمريكية، فى شهر يناير الماضى، بيانا قالت خلاله "سنستمر فى تحديد وضع الحماية المؤقت لكل دولة على حدة".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة