خالد صلاح

صور.. جمارك مطار برج العرب تحبط محاولة راكب تهريب طائرة تنصت وتجسس

الأربعاء، 25 أبريل 2018 02:46 م
صور.. جمارك مطار برج العرب تحبط محاولة راكب تهريب طائرة تنصت وتجسس طائرة التجسس المطلوبة
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن رجال جمارك مطار برج العرب، برئاسة محمود فرغلى مدير عام الموانئ الجوية، من ضبط محاولة تهريب طائرة تنصت وتجسس بالمخالفة للقانون رقم 216 لسنة 2017 بتنظيم استخدام الطائرات المحركة آلياً ولاسلكياً تداولها والاتجار فيها، وأمر رئيس الوزراء ونائب الحاكم العسكرى رقم 3 لسنة 1998م والتعليمات الأمنية.
 
أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط طيران العربية القادمة من الشارقة، اشتبه مهند الشرقاوى مأمور الجمرك فى راكبة مصرية قادمة من الشارقة، وبالعرض على طارق صلاح مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة من محمد حلمى ودينا إبراهيم مأمورى الجمارك وتامر الأحول مأمور الأمن الجمركى، ومجدى عباس رئيس قسم مكافحة التهريب، تحت إشراف طارق عبد اللاه رئيس الوردية، لتفتيش حقائبها، حيث تبين وجود طائرة مزودة بكاميرا دقيقة عالية الجودة ( HD ) وملحق بها جهاز تحكم عن بُعد وبطارية وكابل USB وبها مداخل لكارت ميمورى. 
 
وبسؤالها عن الطائرة، قالت إن راكبا كان يجلس بجوارها فى الطائرة أعطاها لها على أن تقوم بتسليمها له بعد خروجها من صالة التفتيش الجمركى، لأنه يحمل أمتعة كثيرة، وأقرت باسم الراكب "ع . م . ع" من دكرنس الدقهلية، قادم من الشارقة على نفس الطائرة، وتم إحضار الراكب ومواجهته بأقوال الراكبة، فأقر بأن الطائرة تخصه.
 
وقرر عبدالناصر عزيز الدين رئيس الإدارة المركزية لجمارك الموانئ الجوية، تحرير محضر ضبط جمركى للراكب برقم 20 لسنة 2018 وحجز الطائرة وإخطار الجهات المختصة.
 
يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك، والعدوى مصطفى رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية ومكافحة كافة أشكال التهرب الجمركى.
 
 

 


 


 


 


 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة