خالد صلاح

التفاح والتمر أطعمة تحميك من نزلات البرد فى التقلبات الجوية

الأربعاء، 25 أبريل 2018 10:00 م
التفاح والتمر أطعمة تحميك من نزلات البرد فى التقلبات الجوية أطعمة تناسب تغير الجو
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

"نزلات البرد" أنتشرت هذه الفترة نتيجة لتقلبات الطقس وعدم استقراره،  ولذلك تقدم الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، بعض الأطعمة والمشوربات التي تحميك من الإصابة بها، وهي:

التفاح مع الكركم:
 

التفاح من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الهامة التي تساعد علي تقوية الجهاز المناعي بالجسم، كما أنه يحتوي على فيتامين " وج، والكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم، ولذا فتناوله كحبة فاكهة هامة، وأيضا يمكنك سلقه على النار مع هرسه وإضافة الكركم عليه وأكله كوجبة غذائية مهمة تقلل من مضاعفات نزلات البرد.

مشروب اليانسون:
 

اليانسون من المشروبات الهامة لصحة الإنسان، فهو يعمل على تنقية الجسم من السموم، ويقوي الجهاز المناعي له، وعليك إعداد مع تحليته بملعقة من العسل الأبيض.

 

التمر:
 

يعد التمر من الحيل الجيدة لعلاج السعال والتخلص من البلغم والتهاب الشعب الهوائية، ولذا تناول 3 حبات من التمر يوميا في الصباح.

التين المجفف:
 

التين له فعالية قوية في التخلص والقضاء على السعال، ولذا يمكنك وضع حبة منه مقطعة في وعاء من الماء الدافئ، وتناوله في الصباح.

 


إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة