وزير البيئة للنواب: "يبدو أن الوزارة مسؤولة عن كل حاجة فى مصر"

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 02:47 م
وزير البيئة للنواب: "يبدو أن الوزارة مسؤولة عن كل حاجة فى مصر" الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إنه يستشعر من النواب أن وزارة البيئة والوزير مسؤولان عن كل شىء فى مصر، الطرق، والمرور، ومشكلة القمامة، ومكامير الفحم، وكأن سلطات وزير البيئة متناهية فى التعامل مع كل هذه الملفات.

وأضاف "فهمى"، فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة العامة حول ملف القمامة وتدوير المخلفات بالمحافظات، أن مشكلة الصرف الصحى تخص وزارة الإسكان، ولكن فى الحقيقة هناك خطة طموحة ضمن خطة الحكومة للتعامل مع هذا الملف، إذ تم تخصيص جزء من المنح والقروض لهذا الأمر، مؤكدا أن السبب الرئيسى فى مشكلات الصرف الصحى يعود للصرف العشوائى.

وفيما يخص تفتيش وزارة البيئة على المحطات، قال الوزير أنه الوزارة لعبت هذا الدور بالفعل، وتم تحرير محضر لمدير إحدى المحطات بأسيوط، والحكم عليه بسنتين مع الشغل، مؤكدا أن جزءا كبيرا من المشكلات التى نعانى منها سيتم حلها بتغيير الفلسفة، متسائلا: "كم تمتلك الوزارة من العاملين حتى يتسنّى لها التفتيش على كل القطاعات؟ من الممكن أن يتم ذلك بالتعاون مع الجامعات على سبيل المثال، فى حضور عدد قليل من العاملين بالوزارة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة