أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب منتقدين مشكلة القمامة: نناقش حلها منذ 50 سنة ولم نتعلم من النباشين - صور

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 12:28 م
نواب منتقدين مشكلة القمامة: نناقش حلها منذ 50 سنة ولم نتعلم من النباشين - صور الجلسة العامة لمجلس النواب
كتبت نورا فخرى - تصوير خالد مشغل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الصباحية للمجلس، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، استمرار مشكلة القمامة فى كل محافظات مصر، وذلك فى مناقشتهم للأمر بحضور وزير البيئة الدكتور خالد فهمى.

وقال النائب عبد المنعم العليمى، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، إن كل الحكومات السابقة فشلت فى حل مشكلة القمامة، ولم تتوصل لحل أمثل للتخلص منها على مستوى الجمهورية طوال 50 سنة.

وأضاف "العليمى" فى كلمته بالجلسة العامة، أن الفترة الأخيرة شهدت إزالة مقلبين قمامة بمحافظة الغربية، بعد طلبات استمرت عشرات السنين، متابعا: "تمنينا لو لم يحدث ذلك، لا سيما بعدما انتشرت القمامة على جسور السكة الحديد وفى مياه النيل، بما لا يتماشى مع التنمية"، مشيرا إلى أن هناك صناعات كثيرة قائمة على القمامة ويتم الاستفادة بها لكن دون أن تجد من يستخدمها.

فى سياق متصل، وجه النائب جمال كوش، عضو مجلس النواب عن القليوبية، انتقادات للحكومة لعدم استغلال القامة التى تعد بمثابة ثروة قومية، قائلا: "لم نتعلم الدرس من النباشين عن القمامة، اللى بياخدوا الكرتون، لكن فى المقابل لا تعى الدولة حقيقة أن القمامة ثروة قومية، عندنا مشاكل فى الصحة والتعليم، هل من المعقول أن تكون القمامة أيضا مشكلة لا حل لها؟ هناك شركات عرضت شراء هذه القمامة ولم توافق الدولة".

ومازح رئيس مجلس النواب، النائب جمال كوش، الذى يجلس بجوار باب القاعة الرئيسية، قائلا: "قاعد فى مكان استراتيجى"، ومن جانبه طالب النائب عبد الحميد الدمرداش، بتحديد مسؤوليات الوزرات المختلفة فى ملف القمامة، مشيرا إلى أن هناك مصروفات وأموالا يتم دفعها على فواتير الكهرباء، داعيا لتحديد المسؤولين عن جمع القمامة وفرزها.


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة