محامية هولندية تطالب قطر بتعويض ضحايا إرهاب "جبهة النصرة"

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 02:05 ص
محامية هولندية تطالب قطر بتعويض ضحايا إرهاب "جبهة النصرة" تميم
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاطبت محامية حقوقية هولندية بارزة، الاثنين، أمير قطر تميم بن حمد، مطالبة بصرف تعويضات فورية لضحايا إرهاب تنظيم "جبهة النصرة" فى سوريا؛ نظرًا لأن التنظيم مدعوم من قطر.

واتهمت المحامية ليزبيث زجفيلد - فى خطابها ، نقلته صحيفة "ساكرمانتو بي" الأمريكية - قطر بالفشل فى اتخاذ إجراءات ضد "جبهة النصرة"، مشيرة إلى أن ذلك يجعل قطر مسئولة عن الأضرار التى عانى منها ضحايا التنظيم الإرهابى المرتبط بـ"القاعدة".


وقالت المحامية إن أحد الضحايا احتجزه عناصر "جبهة النصرة" كرهينة قرب دمشق فى ديسمبر 2012، مضيفة أن الرجل تعرض للتعذيب وشاهد اعدام رهينتين اثنتين أخريتين كما تعرض لعملية اعدام وهمية.


وأضافت زيجفيلد أن الإرهابيين طالبوا بفدية 2 مليون دولار أمريكى لإطلاق سراح الرجل، الذى لم تكشف عن هويته قلقًا على سلامته، قبل أن يتمكن من الهروب خارج سوريا وحصل على حق اللجوء فى هولندا.


وحذرت زيجفيلد من أنه إذا لم تحدد قطر كيفية تمويلها لتعويض موكليها من ضحايا إرهاب "جبهة النصرة" خلال 6 أسابيع، ستتقدم بدعوى قضائية دولية ضد دولة قطر ومسؤولى الحكومة والأفراد والمنظمات الأخرى المستقرة فى قطر ومنخرطة فى تمويل الإرهاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سعاد حسنى

بانو بانو بانو.. على اصلكو بانو والساهى يبطل سهيانه

بانو بانو بانو.. على اصلكو بانو والساهى يبطل سهيانه ولا غنى ولا صيت.. دولا جنس غويط وكتاب ما يبان من عنوانه بانو.. أيوه بانو *** جربنا الحلو المتعايق ابو دم خفيف وبقينا معاه اخوة شقايق فاكرينه شريف اتاريه مش كدة على طول الخط الطبع الردى من جواه نط خلاص بقى مهما انشال وانحط .. مافيش دمعة حزن عشانه بانو .. ايوه بانو *** وعرفنا سيد الرجاله غرفنا عين الاعيان من بره شهامة واصالة تشوفه تقول اعظم انسان انما من جوه يا عينى عليه بياع ويبيع حتى والديه واهو ده اللى اتعلمناه على ايديه القهر وقوه غليانه بانو .. ايوه بانو *** دوروا وشكوا عني شوية كفاياني وشوش دا أكم من وش غدر بيا ولا ينكسفوش وعصير العنب العنابي نقطة ورا نقطة يا عذابي يكشف لى حبايبى واصحابى يوحدنى وانا ف عز شبابى القلب على الحب يشابي والحب بعيد عن أوطانه بانو أيوه بانو بانو بانو بانو على أصلكو بانو أهو كده بانو على أصلكو بانو

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح الفصيح

كنا اولي برفع هذه القضايا

قطر وتركيا والتنظيم الدولي اجرموا في حق مصر. ولابد ان يتحملوا نتيجه ما جنت يداهم في حق شهداء الجيش والشرطه والشعب، وما سببوه من خسائر سياسيه واقتصاديه في السياحه والصناعه والزراعه والتجاره. وحتي ازمه سد النهضه ما كانت ستحدث الا في ظل هذا التآمر.... لابد من قضيه دوليه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله حشاد

الرجاء اريد الحصول علي البريد الالكتروني للقاضية الهولندية

القاضية الهولندية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة