أكرم القصاص - علا الشافعي

عبدالعال للنواب: "يبدو أن مواد اللائحة كثيرة وعلشان كده محدش بيبص فيها"

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 01:41 م
عبدالعال للنواب: "يبدو أن مواد اللائحة كثيرة وعلشان كده محدش بيبص فيها" الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مطالبته لأعضاء المجلس بالاطلاع على اللائحة الداخلية للمجلس، قائلا: "يبدو أن مواد اللائحة كثيرة وعلشان كده محدش بيبص فيها"، مطالبا النواب بالالتزام بنصوص اللائحة فيما يتعلق بضوابط مناقشة طلبات الإحاطة بالجلسة العامة.

واستعرضت النائبة رانيا السادات، طلب الإحاطة الذى تقدمت به بشأن أضرار مصنع "سينمار للكيماويات" على البيئة بمحافظة بورسعيد، وفقا للتقارير فى هذا الشأن، لافتة إلى أن وزارة البيئة أكدت أنه لا ضرر من المصنع، وأن الأمر وصل إلى أن الأضرار لحقت بالسكان، وأن هناك تقارير طبية أكدت أن المواطنين فى ضرر.

من جانبه، قال النائب سيد أحمد محمد سيد، إن هناك مظاهر أخطر من تلوث القمامة، والأمر يتعلق بوزارات عديدة منها الرى والزراعة والتنمية المحلية، مشيرا إلى أن محافظة كفر الشيخ بها 3 مصارف للرى الزراعى تعانى من تلوث بيئى بالصرف الصحى وصرف المنازل، ولا تصلح لأى شىء، وتقوم عليها زراعات عديدة.

بدوره، قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن السحابة السوداء هذا العام أقل وطأة من الأعوام السابقة، وإن أهالى مركزى الصف وأطفيح لا يشعرون بالسحابة السوداء، لأن حجم التلوث الناتج عن المصانع أكبر من أثر السحابة السوداء.

وأضاف "عابد" فى كلمته بالجلسة العامة، أن مصنع سماد حلوان فى الصف، حاولوا إنشاءه فى العام 2008 فى دمياط، وتصدى له الأهالى هناك، وأنشئ فى الصف بعدما أوهموا البعض بأنه سيحد من البطالة، لكنه يتسبب فى كثير من الأمراض المستعصية، بحسب قول النائب.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن وزارة البيئة ليست وحدها المسؤولة عن قضية التلوث، لكنها مسؤولية الحكومة مجتمعة، موضحا أنه يجب منح وزير البيئة الصلاحيات الكاملة حتى يُمكن محاسبته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة