صور.. متى تصبح مراكز الشباب جاذبة بالإسكندرية مثل الأندية الخاصة؟.. تهالك البنية التحتية بمركز نادى الصيد.. وأهالى بنجر السكر 5 يطالبون بتخصيص أرض لإنشاء ملعب.. والمحافظ: تنفيذ 18 مشروعا بتكلفة 100 مليون جنيه

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 04:37 ص
صور.. متى تصبح مراكز الشباب جاذبة بالإسكندرية مثل الأندية الخاصة؟.. تهالك البنية التحتية بمركز نادى الصيد.. وأهالى بنجر السكر 5 يطالبون بتخصيص أرض لإنشاء ملعب.. والمحافظ: تنفيذ 18 مشروعا بتكلفة 100 مليون جنيه
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشباب والرياضة: الموافقة على إشهار 8 مراكز شباب جديدة فى المناطق الاكثر احتياجا

 

 
تعد مراكز الشباب هى المتنفس الأساسى للشباب فى ممارسة الرياضة و الأنشطة المختلفة، و بالرغم من أن محافظة الإسكندرية هى العاصمة الثانية لمصر، إلا أن هناك بعض مراكز الشباب بالمحافظة لا تتوافر بها عوامل جذب الشباب و تقدم الأنشطة الرياضية المطلوبة، و ذلك فى ظل جهود الدولة الحثيثة فى محاربة و مواجهه التطرف الفكرى، ومع اقتراب إجراء الانتخابات الداخلية لمراكز الشباب وفق ما أعلنه المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة.
 
اليوم السابع يرصد ملامح الإهمال فى مراكز الشباب بالإسكندرية، و الذى جاء معظمها فى المناطق النائية و الشعبية التى تقع على أطراف المحافظة.
 
 

إهمال تام وتهالك البنية التحتية بمركز شباب عزبة نادى الصيد

 

يقع مركز شباب عزبة نادى الصيد بوسط الإسكندرية، على مساحة 7250 مترا مربعا، و يضم ملعب رئيسى لكرة القدم، و يعانى المركز من الإهمال الشديد الذى أدى إلى تهالك البنية التحتية بشكل ملحوظ وانتشار المخلفات بداخلة، كما إفتقد إلى كل عناصر الجذب للشباب فى حين أنه يقع فى منطقة حيوية وسط الإسكندرية و يخدم قطاع كبير من الشباب.
 
و يقول إبراهيم الديب مدرب كرة قدم بمركز شباب عزبة نادى الصيد بالإسكندرية، إن المركز يعانى من الإهمال منذ عدة سنوات بالرغم من أنة يخدم قطاع كبير من الشباب، و أن الإهمال و عدم الصيانة الدورية للمبانى و الملاعب أدى إلى تهالك البنية التحتية للمركز و أصبح طارد للشباب و غير جاذب لهم، نظرا لتهالك المبانى و سوء حال المرافق و الخدمات و بالتالى عدم وجود الانشطة الرياضية الجاذبة، مشيرا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن المركز يدر ربحا من خلال تأجير ملعب كرة القدم به، مطالبا باستعلال تلك الموارد المالية التى يدرها الملعب و تخصيصها لأعمال الترميم للمبانى المتهالكة و إعادة تأهيل البنية التحتية.
 
فيما شكا عدد من شباب المنطقة من سوء حال المركز، حيث يقول مصطفى أحمد السيد، أحد شباب منطقة عزبة نادى الصيد أن المركز أصبح بصورة سيئة وأنه لا يجد أنه مكان مناسب له للمارسة الرياضة، كما أن به عدد محدود من الأنشطة الرياضية.
 
و أشار إلى أن أهالى منطقة عزبة نادى الصيد من محدودى الدخل و لا يستطيع أى شاب بالمنطقة الانضمام إلى الأندية الكبرى التى تتطلب مبالغ باهظة كإشتراك سنوى، و أن على الدولة أن تهتم بمراكز الشباب التى هى المتنفس الوحيد لشباب المناطق الشعبية و الفقيرة، مطالب أهالى قرية بنجر السكر 5 بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مركز شباب.
 
فيما شكا أهالى قرية بنجر السكر 5 و التى تقع غرب الإسكندرية التابعة لمدينة برج العرب، من عدم توافر مركز شباب بالقرية، و تقدم الأهالى بطلب لتخصيص قطعة أرض من متخللات القرية لتكون أساس لبناء مركز شباب و ملاعب كرة قدم، لشباب القرية و تكون المتنفس الرياضى لهم، خاصة بعد أن توقف مشروع إنشاء مركز شباب بالقرية، بعد أن استولى بعض الأهالى على الأرض المخصصة فى عام 1995 و قاموا ببناء مبانى و حظيرة مواشى فوقها، و طالب الأهالى بموافقة المسؤلين بضرورة إنشاء مركز شباب و ملعب، حيث إن القرية لا يوجد بها ملعب لكرة القدم و أن بعض قرى بنجر السكر بها مراكز شباب و لكن تبعد مسافة كبير عن قرية بنجر السكر 5.
 

إشهار  8 مراكز شباب جديدة بالقرى و المناطق الاكثر إحتياجا

 

من  جانبها قالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل مدير مديرية للشباب و الرياضة بالإسكندرية، إن هناك خطة لتطوير مركز شباب عزبة نادى الصيد ستتم تنفيذها قريبا.
 
و أشارت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه فى عهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، تم الموافقة على  إشهار 8 مراكز شباب جدد بالإسكندرية ليصبح عدد مراكز الشباب 48 مركزا تخدم ابناء محافظة الإسكندرية، وأن ذلك ايمانا من وزارة الشباب والرياضة بأهمية التوسع فى إنشاء مراكز شباب جديدة فى المناطق الأكثر احتياجا والقرى ويستفيد من انشطتها المواطن متوسط الدخل والمواطن البسيط وتساعد الشباب على تفريغ طاقتهم بما يفيدهم ويفيد المجتمع و المراكز الجديد بمناطق القرية المركزية بنجر السكر، قرية الجراية بمريوط، مركز الشهيد مهيب الهوارى ببرج العرب، قرية أبو مسعود بالعامرية، قرية اليمن بالعامرية، قرية طه الأمين ببنجر السكر ببرج العرب، وأكدت على أن مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية قد قامت بإنهاء كافة الإجراءات والأوراق لمراكز الشباب الجددد ليسهل إشهارها.
 

تنفيذ 18 مشروع للرياضة خلال 3 سنوات بتكلفة 100 مليون جنيه

 

فيما قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن قطاع الشباب و الرياضى شهد أعمال تطويرية كبرى خلال 3 سنوات الأخيرة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 18 مشروع لإنشاء و تطوير مراكز الشباب و ملاعب النجيل الصناعى و حمامات السباحة و مبانى إدارية بها بتكلفة 8 مليون جنيه، كما تم تطوير إستاد الاسكندرية بتكلفة 40 مليون جنيه، و مشروع إنشاء ملاعب نادى الاتحاد الجديدة بتكلفة 31 مليون جنيه، و مشروع إنشاء مجمع حمامات السباحة بنادى الاتحاد السكندرى بتكلفة 18 مليون جنيه، بالإضافة إلى وجود 6 مشروعات جارى العمل بها فى عدد من مراكز الشباب للتطوير و إنشاء ملاعب النجيل الصناعى بتكلفة 3 مليون جنيه ، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية لمشروعات تطوير قطاع الشباب و الرياضة فى الإسكندرية قد بلغت 100 مليون جنيه فى الفترة من 2014 و حتى 2017 .
 
الاهمال و انتشار الحشائش
الاهمال و انتشار الحشائش

انتشار المخلفات
انتشار المخلفات

تهالك المبانى
تهالك المبانى

تهالك البنية التحتية
تهالك البنية التحتية

اهمال الملاعب
اهمال الملاعب

مركز شباب نادى الصيد من الداخل
مركز شباب نادى الصيد من الداخل

اهمال المبانى
اهمال المبانى

تهالك الابنية بمركز شباب نادى الصيد
تهالك الابنية بمركز شباب نادى الصيد

اهمال الملاعب
اهمال الملاعب

تهالك الاعمدة
تهالك الاعمدة

تهالك البنية التحتية
تهالك البنية التحتية

طلب اهالى بنجر السكر
طلب اهالى بنجر السكر

طلب بتخصيص ارض لبنجر السكر
طلب بتخصيص ارض لبنجر السكر

رسم توضيحى للمركز المراد انشاؤه
رسم توضيحى للمركز المراد انشاؤه

اشهار 8 مراكز شباب جديدة
اشهار 8 مراكز شباب جديدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الحساب!!!

الاستاد ٤٠مليون ونادى الاتحاد ٤٩مليون ونجيل ٣مليون يبقى الاجمالى ٩٢مليون!!!والباقى ٨مليون لمراكز الشباب فقط تكفى المرتبات بالعافيه والسؤال لماذا تصرف الفلوس على نادى الاتحاد وهو حاصل على الارض مجانى وله رسوم دخول عاليه ولا يدخله اى مواطن عادى ام ان اصحاب الصوت العالى يحصلون على كل شئ ولا يتركون الا الفتات لعامه الناس مع ان هذه الانديه العضويه غالبا مغلقه او برسوم تعجزيه لايدفعها من اشترك فى الماضى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة