صور.. طفل مصرى يقنتص بطولة العالم بـ"الجوجيتسو" بميداليتين ذهبيتين بأبو ظبى.. الفرعون المصرى يشارك بالبطولة بشكل فردى.. مدرب اللاعب: حقق إنجازا كبيرا بجهوده الذاتية بمشاركة 100 دولة.. ويؤكد: الرياضة بلا اتحاد

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 03:30 ص
صور.. طفل مصرى يقنتص بطولة العالم بـ"الجوجيتسو" بميداليتين ذهبيتين بأبو ظبى.. الفرعون المصرى يشارك بالبطولة بشكل فردى.. مدرب اللاعب: حقق إنجازا كبيرا بجهوده الذاتية بمشاركة 100 دولة.. ويؤكد: الرياضة بلا اتحاد الطفل زياد هانى محمود سند
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بطولات عالمية رياضية يحصدها المصريين بشكل فردى فى المحافل الدولية بالخارج، فمصر ولادة، دائما ما تنجب أبطالا فى عز محنتها، هم أطفالها وشبابها دائماً ما يعتزون بها ويعترفون بالجميل، وحتى أن جارت عليهم، يحرصون على رفع اسم مصر عاليا والتى يتردد أسمها على مسامع كثيرين بعد اقتناصهم مراكز متقدمة.

 

الطفل زياد هانى محمود سند، ابن مدينة دمياط 10 عاما، عضو بنادى أوليمبيا الرياضى بدمياط الجديدة، وصل إلى العالمية بمجهوده الفردى فى رياضة لا تعترف بها وزارة الشباب رغم مشاركة أكثر من 100 دولة ببطولة عالمية، حيث اقتنص ميداليتين ذهبيتين ببطولة أبو ظبى العالمية لمحترفى الجوجيتسو لعام 2018، السبت الماضى، فئة الناشئين ميزان تحت 30 كيلو جرام، ونجح الفرعون المصرى الصغير على حصد المركز الأول من الدب الروسى الطفل جانييف وسحقه بحصوله على 4 أفضليات وإنذار للاعب الروسى.

 

بطل العالم فى الجوجيتسو
بطل العالم فى الجوجيتسو
 
من جانبه، أعرب الطفل زياد عن سعادته بالفوز  الكبير وإهداءه لمصر، عقب إعلانه بطل العالم فى الجوجيتسو بأبوظبى، مضيفا «انا بحب الجوجيتسو أوى ونفسى ابقى من أساطير اللعبة فى العالم، حبى للعبة دفعنى الحصول على بطولة الجمهورية ثلاث مرات».
 
الطفل الصغير يحصد ذهبيتين ببطولة العالم
الطفل الصغير يحصد ذهبيتين ببطولة العالم

وأضاف "زياد" خلال حديثه لـــ"اليوم السابع"، أن ممارسته للرياضة لا تؤثر على مستواه الدراسى، بل ساعدته فى تفوقه أيضا فى تحصيل المقررات الدراسية، لافتا إلى أنه يعتمد على مدربه عمرو فى تعلم فنون القتال فى فريق مكون من 45 لاعب، وتم ترشحيى للمنافسة فى بطولة العالم بتوصيات منه.

البطل الصغير على كتف مدربه
البطل الصغير على كتف مدربه

وحول مباراته النهائية مع المنافس الروسى، قال زياد «الماتش الأخير كان الخصم قوى وعصبه شديد كان بيحاول طول الوقت يفتح الحاجز اللى عملته عليه، بس أنا كنت ماسك جامد وقافل "الجارد"، وفضلت طول الماتش محافظ على وضع الاحتجاز وإخضاعه لأنى حسيت بقوته بس سيطرت عليه فى النهاية الحمد لله».

زياد يحقق المركز الأول بالبطولة
زياد يحقق المركز الأول بالبطولة

فيما أشاد عمرو الشربينى يوسف، مدرب اللاعب المصرى وفريق نادى اوليمبيا للجوجيتسو، عن الطفل زياد لتحقيقه مراكز متقدمه عالميا نجاحا كبيرا فى البطولة الرياضية الدولية، التى شاركت فيها أكثر من مئة دولة حول العالم بمشاركة الالآف اللاعبين، لافتا إلى أن الحدث الرياضى تم التجهيز له منذ سنتين بحضور معسكرات مغلقة والتمرين لوقت طويل تحت ظروف قاسية، رغم عدم وجود اتحاد للرياضة فى مصر، واقتصار المشاركة بالجهود الذاتية.

فرحة الطفل والمدرب المصرى
فرحة الطفل والمدرب المصرى
وتابع المدرب المصرى خلال حديثه لـــ" اليوم السابع"، «احنا بنجهز للحدث منذ عام 2016، الحمد لله رب العالمين بعد تعب كبير جدا، ومجهود جبار مع زياد قدرنا نحقق المركز الاول حضرنا معسكرات كتير، اتمرنا صبح وليل الولد كان ماشى على أنظمه غذائية مناسبة لسنة، استعدادا للبطولة، وقبل ماتش النهائى مع الطفل الروسى عرفنا أنه مهارى وصعب يتهزم لأن والده مدرب مشهور جدا والولد خبرة في بطولات كتير بس الحمد لله قدر زياد يتغلب عليه».
الطفل زياد يطرح منافسه على الأرض
الطفل زياد يطرح منافسه على الأرض

وأكد أن لعبة الجوجيتسو، هى رياضة رائعة، رغم عدم الإعتراف بها محليا او ، إلا أنها مهمة للأطفال منذ الصغر، التى تساهم فى تنشئتهم، فهى تضفى على سلوكياتهم التحكم فى الذات والصبر، وتعلمه الالتزام واحترام الخصم، مطالبا بتقنينها حتى يتسن للاطفال المشاركة فيها ورفع اسم مصر عاليا فى البطولات الدولية.

لحظة تتويج الطفل المصرى بالميدالية الذهبية
لحظة تتويج الطفل المصرى بالميدالية الذهبية

وحول فيديو المصارعة بين الطرفين، أكد أنها عبارة عن لعبة إخضاع، تبدأ من الوقوف، ونجح الطفل زياد بحجز اللاعب الروسى بين قدمه فيما يعرف بــ"جارد"، واجتازه بعدد من الأفضليات بمحاولات هجوم المصرى على الروسى وذلك بعمل تقييد وتثبيت الذراع لإجبار المنافس على الاستسلام.

زياد يحصد ميدالية ذهبية أخرى بعد التفوق على منافسه الكازخستانى
زياد يحصد ميدالية ذهبية أخرى بعد التفوق على منافسه الكازخستانى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة