أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس قطاع فلسطين بالجامعة العربية: نشكر الرئيس السيسي على رعايته لقضيتنا

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 01:47 م
رئيس قطاع فلسطين بالجامعة العربية: نشكر الرئيس السيسي على رعايته لقضيتنا دياب اللوح السفير الفلسطينى بالقاهرة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهة السفير سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة، الشكر لمصر قيادة وشعبا ورئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لما يقدمونه لصالح القضية الفلسطينية، وعن المجهودات المختلفة من أستاذة الجامعات والمدارس لما يقدمونه من مساعدات للطلبة الفلسطينين.
 
من جانبه قال دياب اللوح السفير الفلسطينى بالقاهرة، إن إسرائيل تريد فرض سياسة الأمر الواقع على الفلسطينين للحيلولة من قيام دولة فلسطينية، مشيرا إلى أن الاحتلال صادر العديد من أراضى الضفة الغربية سواء خاصة بالدولة أو المواطنين.
 
وأضاف اللوح فى ندوة بعنوان "الاستيطان الاستعمارى فى أرض فلسطين المحتلة"، إن الأرض مازالت مضمون الصراع العربى الإسرائيلى. 
 
وأوضح اللوح إن الاحتلال لا يريد سلاما وعدم تمكين الشعب الفلسطينى من إقامة دولته، مؤكدا على أن الشعب والقيادة الفلسطينية يرفضون سياسة الأمر الواقع التى أقامها الاحتلال.
 
ولفت السفير الفلسطينى بالقاهرة، إلى رفض الشعب الفلسطينى أى خطة سياسية من الجانب الأمريكى أو غيرة لا يتضمن فيها القدس واللاجئين، مؤكدا أننا نرفض أى تغير عن مكانة القدس تاريخيا ولا نقبل الإخلال به.
 
وشدد مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية أننا لا نقبل بعاصمة لفلسطين غير القدس، مضيفا أن المقاومة الشعبية السلمية نجحت فى توصيل صورة الصراع أمام العالم وضعت الاحتلال فى مأزق حقيقى.
 
وأكد اللوح أن الفلسطينين لن يقبلوا بأرض غير أرضهم ورفض المشروع القرن المزعوم قائلا "أرض الفلسطينين لهم وأرض المصريين لهم وأرض".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة