حكايات كأس العالم.. المشاركة التاريخية للسنغال بقيادة ضيوف

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 04:00 ص
حكايات كأس العالم.. المشاركة التاريخية للسنغال بقيادة ضيوف منتخب السنغال 2002
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبدًا، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقًا عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

 

وسنتذكر فى هذا التقرير مشاركة السنغال التاريخية فى نسخة كأس العالم عام 2002..

رغم تزايد عدد المنتخبات الأفريقية التى تأهلت لنسختى الولايات المتحدة 1994 (3 منتخبات) وفرنسا 1998 (5 منتخبات)، إلا أنه لم يتمكن أى منتخب من الاقتراب من إنجاز الكاميرون فى 1990، عندما بلغت دور الثمانية لكن التاريخ تغير فى نسخة كوريا واليابان 2002، حين أعلنت كتيبة السنغال عن نفسها بتحقيق الانتصار على حساب حامل اللقب المنتخب الفرنسى فى المباراة الافتتاحية للبطولة.

وجاء فوز أسود التيرانجا على الديك الفرنسى بفضل هدف بابا بوبا ديوب فى سيول، وهو ما أعلن عن بداية حملة مفعمة بالقوة والعشق والإثارة.

 

وبفضل تعادله أمام الدنمارك وأورجواى تأهل المنتخب السنغالى إلى مرحلة خروج المغلوب قبل أن ينتصر على السويد بفضل هدف هنرى كامارا الذهبى فى دور الستة عشر.

ونهجت تركيا نفس المنهج للفوز على أبناء برونو ميتسو فى ربع النهائى، حيث أوقف إلهان مانسيز حلم كتيبة التيرانجا بأن تُصبح أول منتخب أفريقى يصل إلى نصف النهائى.

جدير بالذكر أن منتخب السنغال يلعب فى المجموعة الثامنة من كأس العالم بجوار كولومبيا، اليابان، وبولندا.

اليسيو سيسيه مدرب السنغال الحالى
اليسيو سيسيه مدرب السنغال الحالى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة