أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد الجولة 33 للدورى.. الأهلى يحطم الأرقام القياسية.. الزمالك يعود للانتصارات مع خالد جلال.. قطار الدراويش يتوقف.. عودة الرجاء وطنطا للمظاليم ..مباراة تاريخية للذئاب والطلائع.. خالد قمر يضرب بقوة بالهدف الثامن

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 02:18 م
حصاد الجولة 33 للدورى.. الأهلى يحطم الأرقام القياسية.. الزمالك يعود للانتصارات مع خالد جلال.. قطار الدراويش يتوقف.. عودة الرجاء وطنطا للمظاليم ..مباراة تاريخية للذئاب والطلائع.. خالد قمر يضرب بقوة بالهدف الثامن مباريات الدوري
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الثالثة والثلاثين لمسابقة الدوري العام ، انتهت "8" مباريات بفوز أحد الفريقين، بـ"4" نتائج مختلفة، منها سبعة بفارق هدف، ومباراة بفارق هدفين ، كما انتهت مباراة وحيد بالتعادل بين الرجاء والإسماعيلى سلبيا.

 

ونستعرض فى السطور التالية حصاد هذه الجولة ..

 

أولا .. نتائج الجولة

سموحة 1- 0 الداخلية

 

المصرى 2-1 طنطا

 

وادى دجلة 2-1 الانتاج الحربى

 

انبى 2-1 النصر

 

الاسماعيلى 0-0 الرجاء

 

الاهلى 2-1 بتروجت

 

الزمالك 2-1 الاسيوطى

 

المقاولون العرب 5-4 طلائع الجيش

 

مصر المقاصة 2-0 الاتحاد السكندرى

 

ثانياً .. أرقام الجولة

1_ شهدت هذه الجولة تسجيل 27 هدفاً فى 9 مباريات .

2_23 كارت أصفر تم إشهاره فى هذه الجولة ولم يظهر الكارت الاحمر فى هذه الجولة.

3_احتسبت "4" ضربات جزاء سجلت بنجاح نصفها، عن طريق، خالد قمر للإنتاج، وصلاح أمين للطلائع وأهدر النصف الأخر عن طريق سيف الجزيرى وتصدى لها أحمد مسعود، وجون أنتوى وتصدى لها الهانى سليمان.

ثالثاً .. مفارقات الجولة 33

1_ واصل الأهلى تحطيم الأرقام القياسية بتحقيقه للفوز رقم 27 هذا الموسم، وهو أعلى عدد من الانتصارات يحققه فريق في موسم واحد على مدار تاريخ الدورى.

2_كسر الأهلى بهذا الهدف رقم الترسانة التاريخي والذي ظل صامدا لمدة 54 عاما، إذ وصل المارد الأحمر لهدفه رقم 72 ليصبح أكثر فريق يسجل في موسم واحد على مدار تاريخ الدوري المصري.

3_ استعاد فريق الزمالك ذاكرة الانتصارات من جديد في الدوري بهدفين مقابل هدف في شباك الأسيوطي ، وكان الزمالك قد فشل في تحقيق أي انتصار بالدوري خلال الجولات الأربع الأخيرة، حيث خسر في 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة، وتُعد مباراة الأسيوطي هي الفوز الأول للزمالك تحت قيادة مديره الفني المؤقت خالد جلال، الذي خلف ايهاب جلال بعد اقالته.

4_ هبط فريقى الرجاء وطنطا الى دورى القسم الثانى الموسم المقبل بعد أحتلال المركزين 16 و 17 فى جدول الدورى الممتاز هذا الموسم بعدما حصد كل منهم 25 و 27 نقطة  لينضما إلى النصر الذى هبط منذ عدة أسابيع للمظاليم.

 

5_ حققت مباراة المقاولون العرب وطلائع الجيش أعلى معدل تهديفي في الدوري المصري هذا الموسم بعدما شهدت المباراة تسجيل 9 أهداف.

6_ سجل "5" لاعبين لأول مرة هذا الموسم، محمد متولى "كناريا"، ويوسف الجوهرى لاعبا المقاولون العرب ، جون نبيل "مانجا" لاعب النصر القاهرى "أول أهدافهم فى الدورى"، معهم حسن يوسف، وصلاح ريكو.

7_ حافظ المغربى وليد أزارو مهاجم الاهلى على قائمة هدافى الدوري برصيد "18" هدف، يليه جون أنتوى"15" هدفا ثم دييجو كالديرون "14"هدفا ثم عمر السعيد "13" هدف، ثم أحمد جمعة، أحمد على كامل "11" هدفا.

 

8_يعد الأهلي هو أفضل فريق بالدوري المصري في الموسم الحالي 2017 / 2018 من حيث اللعب النظيف كون لاعبيه الأقل حصولا علي العوبات الإدارية "الكارت الأصفر والأحمر" علي مدار الموسم بالكامل ، حيث حصد 23 كارت أصفر وحالة طرد وحيدة .

9_تعثر قطار الاسماعيلى فى هذه الجولة بالتعادل السلبى مع الرجاء ليزال الصراع بينه وبينه المصرى على لقب وصيف المسابقة التى حسمها الاهلى لصالحه .

10_سجل خالد قمر مهاجم الإنتاج الحربى هدفه الثامن منذ انضمامه للعجلات الحربية فى الميركاتو الشتوى قادماً من الزمالك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة