تفاصيل تحقيقات "الأموال العامة" فى بلاغات إهدار المال العام بـ"الزمالك"

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 01:11 ص
تفاصيل تحقيقات "الأموال العامة" فى بلاغات إهدار المال العام بـ"الزمالك" نادى الزمالك
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار محمد البرلسى، التحقيقات فى البلاغات المقدمة ضد مجلس إدارة نادى الزمالك، بشأن إهدار المال العام منذ مارس 2014 وحتى الآن، واتهام مجلس الإدارة بمخالفة القانون ومساعدة الجهة الإدارية على إهدار المال العام.

 

وتضمنت التحقيقات الاستماع لأقوال الشهود والمذكور أسماؤهم بالبلاغات المقدمة، ومنهم هانى زادة بصحبة محمود خالد المستشار القانونى للنادى، وعدد من أعضاء المجلس السابق وأعضاء الجمعية العمومية منهم مصطفى عبد الخالق، فى القضية القضية رقم 240 لسنة 2018، والمقيدة برقم 14 لسنة 2018 حصر أموال عامة عليا، والإشراف على ما توصلت إليه نيابة الأموال العامة بنيابة شمال الجيزة من إجراءات قانونية، والتى كان آخرها فحص العضويات المستثناة بنادى الزمالك.

 

وحصل "اليوم السابع" على قرار نيابة شمال الجيزة بإشراف المحام العام الأول المستشار وائل الدرديرى بتشكيل لجنة خماسية لفحص العضويات المستثناة بالنادى، والذى نص على تشكيل لجنة خماسية لفحص العضويات المستثناة بالنادى، ومكونة من عضو مالى وآخر إدارى وآخر قانونى من غير أعضاء اللجنة السابقة تكون مهمتها عقب الإطلاع على أوراق الدعوى وما أرفق بها من مستندات مقدمة من الخصوم، فحص العضويات المستثناة بالنادى فى الفترة من عام 2014 وحتى اليوم، وبيان الإجراءات التى يجب إتباعها فى قبول العضويات المستثناة وفق صحيح القانون وسند تلك الإجراءات ومواد القانون الحاكمة لعمل العضويات المستثناة والجهات التى يتعين إخطارها وبيان النسبة المقررة قانونا فى قبول تلك العضويات.

 

وأضاف قرار النيابة أن اللجنة ستطلع على بيان اختصاصات مجلس ادارة النادى فى قبول العضويات، وسلطته فى الموافقة والجهات التى يتعين عرض تلك العضويات عليها وسلطتها فى الموافقة، والجهات المختصة وفق صحيح القانون للموافقة النهائية على العضويات والمبالغ المحددة لقبولها وفقا للنسبة المحددة قانونا، وذلك لبيان طبيعة ما اتخذ من قانون قبل تلك العضويات محل الواقعة وبيان عما اذا تم قبول عضويات مستثناة بتاريخ لاحق عن 6 سبتمبر 2017، وأنه سيتم فحص العضويات التى أجريت بعد هذا التاريخ عما إذا كان اتبع بها صحيح الإجراءات من عدمه، وفى حالة إثبات عم اتباعها ستفحص اللجنة أوجه المخالفات التى ارتكبت فى الواقعة وتقدير قيمتها، وتحديد أوجه الربح التى حصل عليها المستثنين فى حالة المخالفة والمسئول عن المخالفات وأوجه مخالفاته، والتحقيق فى عمدية تلك المخالفات.

 

وأضاف قرار النيابة أن اللجنة ستفحص مدى ارتباط تلك المخالفات بوقائع تزوير من عدمه وبيان أوجه التزوير، والمسئول عنه وسند مسئوليته، وسهل قرار النيابة عمل اللجنة بتحديد صلاحيتها على أن يكون للجنة حق الانتقال فى الجهات الحكومية وغير حكومية والإطلاع على الأوراق التى تحتاجها وسؤال ما ترى سواله، والإطلاع على ما تراه من مستندات متعلقة على أن تحرر اللجنة بيانا خلال شهر من تاريخ حلف اليمين تقرير مسفرا بما يسفر عنه اللجنة على أن يرسل أعضاء اللجنة لجلسة تحقيق 14 أبريل 2018 لحلف اليمين القانونى رفقة قرار التشكيل.

 

وكشفت مصادر قانونية بالنيابة، أنه لا خطورة على العضويات المستثناة صحيحة الإجراءات بعد مرور 60 يوما على عمل العضوية، والمثبت صحة إجراءاتها بالفحص حتى وإن أثبت ارتكاب الجهات المسئولة مخالفة بها، وذلك لاتباع الأعضاء الإجراءات التى حددها له الجهات المنوطة باعتماد العضوية وأنها اذا ثبت  للجنة وجود مخالفات فى الأوراق المطلوبة فإنه سيتم استكمالها ولن يتم إسقاط العضوية ، إلا فى حالات التزوير.

 

فيما تقدم مرتضى منصور بمستندات بجميع العضويات الاستثنائية، من خلال مخاطبات رسمية موجهة وموثقة من وزارة الباب والرياضة ومديرية الباب والرياضة بالجيزة، والتى وصل عددها إلى 14 مستنداً، تم الكشف عنها بشكل رسمى، واستعجلت النيابة لجنة الجهاز المركزى للمحاسبات، لإنهاء تقريرها حول شرح التقارير الخاصة بالنادى، والتى كشفت عن بعض الملاحظات بشأن تغيير العملات الأجنبية، والعديد من المخالفات التى رصدها المركزى للمحاسبات وتم رفعها للجهات التى تولت التحقيق فى القضية.

 

وفى السياق جددت جهات التحقيق المختصة، حبس الثنائى أحمد زكى وعماد طه موظفى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لمدة 45 يوما، على ذمة القضايا المتعلقة بحسابات نادى الزمالك. وتحقق إدارة الكسب غير المشروع ومباحث الأموال العامة فى تهمتى غسيل الأموال والتربح فيما يواجه قانون الرياضة المخالفات الإدارية والإهمال الذى تسبب فى خسائر مادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق عاشق تراب مصر الغالي

تدمير نادي بحجم الزمالك لهفوات ومصالح شخصيه

(إِنَّ عِظَمَ الْجَزَاءِ مَعَ عِظَمِ الْبَلاءِ، وإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ إِذَا أَحَبَّ قَوْمًا ابْتَلاهُمْ، فمَنْ رَضِيَ فَلَهُ الرِّضَا، وَمَنْ سَخِطَ فَلَهُ السَّخَطُ) نري الشماته وكل من له وليس له يتحدث عن الزمالك ... بالعربي والأفرنجي تكتلت قوي الشر لتدمير النادي ... الفاسدين والمرتشين والمطبلاتيه والحراميه يتحدثون عن الأخلاق والشرف عباسكوا وعتالكوا وشله المرتزقه المتزملكيين أصحاب البزنس والمصالح الشخصيه يعني الهلييبه ... أفيقوا يرحمكم الله . الظُلم ظُلمات . ولكن لكل بدايه نهايه والأيام قادمه وليست ذاهبه وسنري من علي حق مؤامره كبري علي نادي الزمالك يقودها شله منتفعين وآخرون فاسدين لك الله يا زمالك ,,, من يتغني بإنه إبن النادي هو من يتآمر ويخطط ويعرقل المسيره جماهير مصر الشريفه لابد أن تقف وتعترف بإنجازات مرتضي منصور ماذا أعطي ممدوح عباس للنادي ,,,, خراب ,, ديون ,, لا إنجازات ولا بطولات شله المنتغعين المشتاقين الذين نسمع نباحهم من آن لآخر ماذا قدموا للنادي من يحاربوا هذا الصرح هم أولاده .... الجميع يرغب بقطعه من التورته . بالعربي الفصيح تكتلت قوي الشر والفساد والمطبلاتيه والمرتشين لتدمير نادي الزمالك كلمه في أذن المستشار مرتضي منصور النصر قريب لك بإذن الله ستنقشع الغًمه ومصر مليئه بملايين أمثالك سيقفون ضد الفساد والمرتشيين وأصحاب المصالح الخاصه والموجهيين لإغراق النادي العظيم . لابد من وقفه من جمهور نادينا الحبيب وبتر أي متخاذل أو متواطيء مع شله المتآمريين المنتفعين والفاسدين أين اللجان إبان سرقه ونهب ورشاوي وكاله الأهرام للجهلي وإسألوا حسن حمدي عن من كان يقوم بحفظ البلاغات ,,, كفانا ياخلق الله إستهتار وإستهزاء بعقولنا وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ............ ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا . ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا ,,,,,, إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

كفاية مساخر

يجب وضع موعد نهائي و فورا لعمل اللجنة فالنادى ينهار و إطالة امد عمل اللجنة يظهر النوايا الدنيئة تجاه القلعة البيضاء وبجد لقد بلغت القلوب الحناجر

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

إلى محمد توفيق

يا راجل عيب انت مش شايف البلطجه و قله الأدب و توريث النادى و المركز الرابع و غيرة و غيره ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الزملكاوى جدا

الى الاخ ىفرعون

قلة الادب والبلطجة والتوريث لها مكان تانى للمحاسبة عليها ولكن تدمير فريق كرة القدم يتم اولا لصالح الفريق المنافس بجدارة وثانيا لارضاء لممدوح عباس وهانى العتال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة