أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق "المنتدى العربى للتنمية المستدامة" بالعاصمة اللبنانية

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 06:56 م
انطلاق "المنتدى العربى للتنمية المستدامة" بالعاصمة اللبنانية سعد الحريرى
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 انطلقت فعاليات المنتدى العربى للتنمية المستدامة لعام 2018 في بيروت، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "الموارد والأجيال المقبلة والصالح العام".

حضر انطلاق فعاليات المنتدى فى دورته الخامسة بمقر"الاسكوا" ممثل رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريري، ووزير الثقافة اللبناني غطاس الخورى، ووزير الطاقة المغربي عزيز الرباح، وممثلة أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ومديرة إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي في الجامعة ندى العجيزى، والأمين العام التنفيذى للاسكوا فى بيروت محمد على الحكيم، وعدد من سفراء الدول العربية وشخصيات ديبلوماسية عربية.

وقال وزير الثقافة اللبنانى، إنه مر حوالى ثلاث سنوات لانطلاق ما يعرف بأجندة 2030 التي تشير إلى المسؤولية المشتركة بين الدول لتحقيق التنمية المستدامة لجميع الشعوب وتؤكد على أهمية عمل المجتمع الدولى مع الدول التى تحتاج إلى المساعدة.

وأشار إلى أن لبنان يعانى جراء حجم المشاكل الاقتصادية والتنموية والاجتماعية والإنسانية، وهو فى مقدمة الدول التى تأثرت جراء تداعيات الصراع فى سوريا وأزمة النزوح التي نتجت عنها، لافتا إلى أن الحكومة اللبنانية هي من أكثر المشجعين على تفاعل وتضافر الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جهته، أوضح وزير الطاقة المغربى، أنه من المفترض أن نتحول جوهريا بالبعد الثقافي والاقتصادى لمعرفة كيفية الاستفادة من ثرواتنا كى تستثمرها أجيالنا المقبلة والتي تطرح أسئلة معينة حول البحث العلمي وغيرها وانه إذا لم نلتفت للأمر من الآن فستحدث فجوة بين الأجيال كما حدث فى أكثر من دولة.

من جانبها، أشارت مديرة إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولى فى جامعة الدول العربية ندى العجيزى، إلى أن تطور الإنسان لا يقوم إلا بتحقيق التنمية المستدامة وأن كل ذلك يحتم علينا المشاركة، مضيفة أن الشعار لهذا العام يسلط الضوء على المشكلة والتحول نحو مجتمع متكامل وتنشيط الشراكة العالمية في ظل انتشار التلوث وازدياد التصحر مما يؤثر على التنمية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة