"المشاط" تبحث مع وزيرة السعادة الإماراتية إطلاق تجربة المقصد السياحى السعيد

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 02:00 م
"المشاط" تبحث مع وزيرة السعادة الإماراتية إطلاق تجربة المقصد السياحى السعيد الدكتورة رانيا المشاط
رسالة دبى- ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، لقاءا مع عهود بنت خلفان الرومى وزيرة الدولة للسعادة الإماراتية، وذلك على  هامش المشاركة فى الملتقى السياحى العربى ATM المنعقد فى دبى.

 

وخلال اللقاء استعرضت الدكتورة رانيا المشاط الوضع الحالى للسياحة المصرية، والتنوع فى عناصر الجذب المختلفة التى تتمتع بها مصر، كما أكدت الوزيرة على أهمية السياحة العربية بالنسبة لمصر.

 

d8ef6fbc-c276-48cf-bc2f-9ee8cd1e473d
جانب من اللقاء

من ناحيتها أشارت وزيرة الدولة للسعادة الاماراتية، إلى البرنامج الوطنى للسعادة والإيجابية، والذى يهدف أن تكون دولة الإمارات مركزًا ووجهة عالمية للسعادة والإيجابية، وذلك من خلال مواءمة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها وتشريعاتها لتحقيق الإيجابية وسعادة المجتمع، وتحفيز الجهات الحكومية والخاصة لإطلاق وتبنى المبادرات والمشاريع والسياسات لتحقيقها، والتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذها، وترسيخ ثقافة السعادة والإيجابية كأسلوب حياة فى دولة الإمارات ونشر الوعى بأهميتها وتطوير مؤشرات لقياس مستوى السعادة فى الجهات الحكومية وعلى مستوى الدولة.

 

وخلال اللقاء تم مناقشة إمكانية الاستفادة من التجربة الإماراتية لنشر الإيجابية والسعادة لدى السائحين الوافدين لمصر، ورحبت الدكتورة رانيا المشاط بالتعاون مع وزارة السعادة بالامارات عن طريق اطلاق تجربة المقصد السياحى السعيد، واختيار أحد المواقع السياحية والبدء فى العمل على كافة محاور التى تساهم فى تحقيق كل سبل الراحة والسعادة به.

 

وقد قامت وزيرة السياحة بعمل جولة داخل المعرض زارت خلالها أجنحة الدول المختلفة منها السعودية والإمارات والكويت والمغرب والأردن.

 

كما قامت بإجراء مجموعة من اللقاءات الإعلامية، حيث أجرت مقابلة تليفزيونية مع مذيع قناة CNN الإخباريةJohn defterious ،والتقت بممثلى Gulf News، وجريدة الاقتصاد والأعمال، استعرضت خلالها المؤشرات الإيجابية للسياحة المصرية فى الربع الأول لعام 2018، وكذلك التحسن السياحى الملحوظ الذى شهده عام 2017، موضحة أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو استعادة موقعها على خريطة السياحة العالمية.

 

وزيرة السياحة تلتقى وزير الإمارات للذكاء الاصطناعى لبحث سبل تبادل الخبرات

وفى سياق متصل، التقت الدكتورة رانيا المشاط، عمر بن سلطان العلماء وزير دولة الإمارات للذكاء الاصطناعى وذلك لبحث سبل تبادل الخبرات فى مجال الذكاء الاصطناعى، جاء اللقاء على هامش المشاركة فى الملتقى العربى للسياحة والسفر ATM بمدينة دبى.

وخلال اللقاء تحدثت الوزيرة عن أهمية قطاع السياحة فى مصر باعتباره قطاع هام وحيوى، لافتة إلى الإمكانيات السياحية الهائلة والطاقات الفندقية الكبيرة التى تتوافر فى مصر حيث تحتوى على أكثر من 200 الف غرفة فندقية.

 

من ناحيته استعرض الوزير الإماراتى الخطة القومية لبلاده فى مجال الذكاء الاصطناعى، حيث أنها تعتبر من أوائل الدول التى تبنت العمل فى هذا المجال، موضحا أن هذه الاستراتيجية تستهدف العمل على تجهيز البنية التحتية بالذكاء الاصطناعى، وتحقيق مزيد من الكفاءة فى تأدية الخدمات بشكل أسرع وتقليل التكلفة بنسبة تصل إلى 40%.

 

816b1706-9528-4a29-a5c6-5271ade6baf5
الدكتورة رانيا المشاط ووزير دولة الإمارات للذكاء الاصطناعى

 

وعرض الوزير آليات استخدام الذكاء الاصطناعى فى المجال السياحى من خلال الاستفادة من تجميع البيانات الخاصة بالسائحين وسلوكايتهم الشرائية على سبيل المثال، موضحا أنه تم تجربة هذه الآلية فى المطار من خلال استهداف السائح الترانزيت الذى يمر بدولة الإمارات وتحويله لسائح داخل الامارات من خلال بعض البرامج والتطبيقات لمعرفة تفضيلاته ورغباته التى تجعله يذهب لدولة أخرى.

 

وأكد الوزير أن أهمية الذكاء الاصطناعى تكمن فى العمل على تجميع البيانات وتحليلها وتدريب العاملين داخل القطاع السياحى والفنادق على التعامل مع هذه البيانات وتعظيم الاستفادة منها لزيادة كفاءة القطاع، لافتا الى أنه تم اطلاق سياسة لجمع وتحليل البيانات فى دولة الإمارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة