الكرملين: التصرفات الأمريكية تسير فى اتجاه معاكس لإصلاح العلاقات

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 01:49 م
الكرملين: التصرفات الأمريكية تسير فى اتجاه معاكس لإصلاح العلاقات المتحدث الرسمى باسم الكرملين دميترى بيسكوف
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث الرسمى باسم الكرملين دميترى بيسكوف، إن موسكو لا ترى أن هناك خطوات أمريكية فعلية تدل على السعى نحو انفراج العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بما يتطابق مع التصريحات الصادرة عن واشنطن فى هذا الصدد.

ونسبت وكالة سبوتنيك الروسية إلى بيسكوف قوله، اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال حول ما إذا كان الكرملين يرى آفاقا لتحسين العلاقات: "حتى الآن، الواقع، وحقيقة الأمور والخطوات الفعلية، التى نلاحظها من جانب واشنطن، تدل على أن الأمور تسير فى الاتجاه المعاكس، ولا يمكن لأى شخص أن يجادل فى ذلك".

وجددت الولايات المتحدة الأمريكية، فى وقت سابق، قائمة العقوبات المفروضة على روسيا عن طريق إدراج أسماء 38 شركة وشخصية روسية.

وقد ساءت العلاقات الروسية- الأمريكية بسبب الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا فى مارس عام 2014.

وتعتبر هذه الأزمة فى العلاقات بين روسيا وأمريكا هى الأسوأ منذ تفكك الاتحاد السوفياتى وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاما.

وازدادت العلاقات بين موسكو وواشنطن تأزما، عندما أغلقت الولايات المتحدة القنصلية العامة الروسية فى سان فرانسيسكو، ومبانى الممثلية التجارية الروسية فى نيويورك وواشنطن، ردا على تقليص عدد الموظفين فى البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى روسيا، الذى جاء بدوره ردا على مصادرة الولايات المتحدة بعض المبانى الدبلوماسية الروسية على أراضيها، على خلفية قضية تسميم عميل الاستخبارات الروسى السابق سيرجى سكريبال فى بريطانيا، والأزمة السورية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة