أكرم القصاص - علا الشافعي

"الغرف السياحية" تنجز تعديل 25 مادة بلائحة الانتخابات.. والتصويت فى يونيو

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 05:09 م
"الغرف السياحية" تنجز تعديل 25 مادة بلائحة الانتخابات.. والتصويت فى يونيو نورا على رئيس لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد المصرى للغرف السياحية
رسالة دبى - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نورا على، رئيس لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد المصرى للغرف السياحية، إن الاتحاد انتهى من إعداد التصور النهائى للائحة الانتخابات، وأرسلها للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، لمراجعتها من المستشار القانونى للوزارة قبيل إصدارها بقرار وزارى.

وأضافت نورا على، فى تصريحات صحفية على هامش فعاليات ملتقى سوق السفر العربى فى دبى بالإمارات، أن الاتحاد أدخل تعديلات على 25 مادة باللائحة القديمة، وأن أهم التوصيات التى وضعها فى اللائحة الجديدة، هى ضرورة مراعاة تقارير قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة فى مختلف البنود المتنازع عليها تجنبا للطعن عليها.

وأشارت رئيس لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد المصرى للغرف السياحية، إلى أن أهم المواد التى تم تعديلها تتلخص فى أنه "لا يجوز للشخص الطبيعى شغل عضوية أو رئاسة مجالس إدارة الغرف السياحية أو عضوية مجلس إدارة الاتحاد، سواء بالانتخاب أو التعيين، لأكثر من دورتين متتاليتين متكاملتين لمدة 4 سنوات"، وكذا "عدم اشتراط المؤهل العالى للترشح" حسبما أكدت لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

وتضمنت التعديلات أيضا السماح للشخص المالك لأكثر من منشأة سياحية بالتصويت بنفسه لكل منشأة على حدة، ما يوفر مشقة الانتقال والزحام أثناء التصويت، وأيضا يتبع الأمين العام للاتحاد وليس للجهة الإدارية، بصفته معينا من جانب الاتحاد، ولا يحق للوزارة التحكم فى سفرياته وراتبه أو مكافآته وخصوماته، متابعة: "التعديلات التى تم وضعها أكدت أن العلاقة بين الوزارة والاتحاد علاقة تكاملية وليست العكس، تقوم على التعاون فى الهدف الأكبر وهو جذب الحركة، متوقعة إجراء انتخابات الغرف السياحية نهاية يونيو المقبل بعدما تتم مراجعة التعديلات بالوزارة واعتمادها رسميا".

ولفتت نورا على، إلى أن الأعداد السياحية الوافدة لمصر بدأت فى الزيادة، خاصة بمحافظة البحر الأحمر، بفعل الحركة العربية والألمانية، ولكن يعود تدفق السوق الروسية حاليا كما كان فى السابق، لأنهم ما زالوا يبحثون عن السعر المنخفض، فيما يرتفع سعر البرنامج بسبب تكلفة الطيران للقاهرة، ثم الطيران لشرم الشيخ والغردقة، ما يتطلب ضرورة خفض أسعار الرحلات الداخلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة