الزبال المنزلى والمقابل المادى.. أبرز مقترحات النواب للقضاء على القمامة

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 12:32 م
الزبال المنزلى والمقابل المادى.. أبرز مقترحات النواب للقضاء على القمامة النائبة دينا عبد العزيز عضو مجلس النواب عن حلوان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت النائب دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، بإعادة تدوير القمامة واستخدامها لإنتاج وقود بديل للغاز الطبيعى، ولكن مع ضرورة استخدام "فلاتر" حتى لا تؤثر هذه العملية على صحة المواطنين.

وأضافت دينا عبد العزيز، فى كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، أن على الوزارة إزالة مسببات التلوث، مطالبة وزير البيئة بعرض خطة الوزارة فى هذا الصدد، للحفاظ على صحة المواطنين من التلوث وحمايتهم.

وفى السياق نفسه، طالب النائب مجدى سيف، وزارة البيئة بضرورة إشراك منظمات المجتمع المدنى فى حل أزمة القمامة، مع ضرورة عمل مصنع لتدوير القمامة فى مدينة طوخ، مشددا على ضرورة وضع رؤية واستراتيجية لحل أزمة القمامة.

واقترح النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان، عودة جمع القمامة من المنازل مرة أخرى "الزبال المنزلى"، أو شراء القمامة من المواطنين بمقابل ولو يسير، وذلك لمنع إلقائها فى الشوارع مرة أخرى، متابعا: "القمامة مشكلة تؤرق الجميع، وأصبح النائب شريكا لوزارة البيئة والمحليات فى البحث عن حل، كل شوية المواطنين يتصلوا بالنواب تعالوا شوفوا القمامة فى كل مكان".

بدوره، طالب النائب محمد المرشدى، بتوفير معدات لنقل القمامة فى مدينة "ميت غمر" بالدقهلية، مع ضرورة إنشاء مقلب للقمامة بالمنطقة، خاصة مع عدم وجود مقلب فى المنطقة بالكامل.

وطالب النائب رضا البلتاجى، بأن تؤول قطعة أرض تابعة لوزارة البيئة، إلى وزارة الشباب والرياضة، للاستفادة منها فى إنشاء مركز شباب بمنطقة عزبة الوالدة بحلوان، مشيرا إلى أن قطعة الأرض المشار إليها غير مستغلة، وأصبحت وكرا لتجار المخدرات، وتُستعمل فى أعمال منافية للآداب، لهذا لا بد من الاستفادة منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة