التضامن تنقذ طفل معاق وتسلمه لأسرته قبل استغلاله فى الشارع

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 11:53 ص
التضامن تنقذ طفل معاق وتسلمه لأسرته قبل استغلاله فى الشارع التضامن تنقذ طفل معاق وتسلمه لاسرته قبل استغلاله في الشارع
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت  وزارة التضامن  الاجتماعى، أن  فريق الشارع التابع للبرنامج القومى حماية الأطفال بلامأوى بالوزارة  نجح فى إنقاذ طفل معاق  يدعى عمرو خالد يبلغ من العمر 11 عاما، عثر عليه فى حي السيدة زينب وكان تائهاً من أمه، حيث تقيم بحدائق المعادى والأطفال المقيمين بالشارع كانوا على وشك استغلاله بسبب وجود مرضه.

وسلم فريق الشارع الابن لوالدته بعد جهود من البحث عنها  وقيام أحد المواطنين بالتواصل مع الأم لإعلامها بمكان وجود ابنها داخل الوحدة المتنقلة بالسيدة زينب.

وأكدت الوزارة على ضرورة الإبلاغ عن الأطفال بلامأوى  المتواجدين  فى الشارع من خلال الخط الساخن  16439، الذى يعمل لمدة 12 ساعة متواصلة.

وفي نفس الاطار استضافت وزارة التضامن الاجتماعى اجتماعا لفرق الشارع بمحافظة القاهرة لبحث اليات العمل وتنسيق الجهود خلال الفترة القادمة تحقيقا للمصلحة الفضلى للأبناء.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى، تنفذ البرنامج القومى لحماية الأطفال بلا مأوى للحد من ظاهرة أطفال الشوارع بالتعاون مع صندوق تحيا مصر في 10 محافظات الأكثر كثافة لهذه الظاهرة، وهى: القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الشرقية، السويس، بني سويف، المنيا، وأسيوط، وبتمويل 164 مليون جنيه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة