أكرم القصاص - علا الشافعي

أصدقاء الأمس خصوم اليوم.. سباق الصعود لنهائى دورى أبطال أوروبا بين ليفربول وروما يبدأ من "آنفيلد".. جماهير الريدز يحتفلون بـ"ملك إنجلترا".. صلاح فى مواجهة استثنائية مع مانولاس.. وصافرة ألمانية تدير اللقاء

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 11:19 ص
أصدقاء الأمس خصوم اليوم.. سباق الصعود لنهائى دورى أبطال أوروبا بين ليفربول وروما يبدأ من "آنفيلد".. جماهير الريدز يحتفلون بـ"ملك إنجلترا".. صلاح فى مواجهة استثنائية مع مانولاس.. وصافرة ألمانية تدير اللقاء ناينجولان ومحمد صلاح لاعبا روما وليفربول
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق اليوم الثلاثاء، سباق الصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا الذى سيقام بمدينة "كييف" الأوكرانية يوم 26 مايو القادم، عندما يلتقى ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح مع روما الإيطالى فى مباراة الذهاب.

 

كيف ليفربول وروما إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا؟

 

صعد ليفربول إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا بعدما تفوق على مواطنه مانشستر سيتى بنتيجة 5 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة ضمن منافسات الدور ربع النهائى، أما روما فحقق مفاجأة من العيار الثقيل وتمكن من الإطاحة بنظيره برشلونة الإسبانى مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعدما تعادل الفريقان فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 4 – 4.


 

جماهير ليفربول تحتفل بـ"ملك إنجلترا" محمد صلاح فى مباراة روما اليوم
 

ومن المنتظر أن يحظى محمد صلاح باستقبال حافل من جانب جماهير ليفربول التى ستحتشد فى مدرجات ملعب "آنفيلد" معقل النادى الإنجليزى، بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لعام 2018 من جانب رابطة اللاعبين المحترفين، ليكون اللاعب السابع فى تاريخ ليفربول الذى يتوج بتلك الجائزة.

 

محمد صلاح صياد الجوائز
محمد صلاح صياد الجوائز

 

مباراة ليفربول وروما ترفع شعار "أصدقاء إلى الأبد"، كونها تجمع النجم المصرى محمد صلاح بزملائه السابقين فى روما، بعدما انضم لصفوف "الريدز" خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز".

 

فى الوقت ذاته، تحمل مواجهة روما وليفربول النكهة الثأرية، حيث يستعيد الفريقان ذكريات المواجهة الشهيرة التى جمعتهما فى نصف نهائى نسخة 1984 من البطولة القارية، والتى شهدت صعود ليفربول إلى المباراة النهائية، بعدما تغلب على روما فى عقر داره بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1-1.

 

وتعقد جماهير ليفربول آمالها على مثلث الرعب الذى يضم محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو، والذى تمكن من تسجيل 83 هدفاً فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية الموسم الحالى، من أجل تحقيق الفوز على روما وقطع خطوة نحو تحقيق حلم الصعود إلى نهائى دورى ابطال اوروبا قبل السفر إلى العاصمة الإيطالية لخوض مباراة العودة فى الثانى من مايو القادم.

 

محمد صلاح
محمد صلاح

 

ومن المنتظر أن يضع دى فرانشيسكو المدير الفنى لنادى روما، محمد صلاح تحت الرقابة اللصيقة فى القدرات الفنية الفائقة التى تؤهله للوصول إلى مرمى المنافسين فى أسرع وقت وأبرزها السرعة والقدرة على المراوغة، فالجميع فى روما يدرك جيداً مدى تفوق محمد صلاح بعدما سبق وأن لعب ضمن صفوف فريق العاصمة الإيطالية لمدة "موسمين".

 

كما يدرك أن محمد صلاح "الأمس" ليس محمد صلاح "اليوم"، فالفرعون المصرى يدخل اللقاء وهو متربع على عرش إنجلترا محطماً للعديد من الأرقام القاسية، حاصداً أكثر من 25 جائزة فردية منذ انضمامه لصفوف "الريدز" الصيف الماضى، كما تطور اللاعب للأفضل كثيراً عما كان عليه فى روما لاسيما من ناحية إنهاء الهجمات بشهادة لاعب وسط فريق العاصمة الإيطالية كيفين ستروتمان.


 

صافرة ألمانية تدير مباراة ليفربول وروما اليوم


 

يدير لقاء اليوم الحكم الألمانى فيلكس بريش وتعد مباراة روما الثالثة التى يديرها الحكم الألمانى فيلكس بريش لفريق ليفربول بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعد مباراة إشبيلية الإسبانى فى دور المجموعات والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 3/3، ومباراة مانشستر سيتى فى ذهاب الدور ربع النهائى والتى انتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة.

 

ويعد بريش صاحب الـ42 عاماً أحد أفضل حكام القارة الأوروبية والعالم حالياً، وأدار الموسم الحالى 27 مباراة فى جميع البطولات.

 

حكم مباراة ليفربول وروما اليوم
حكم مباراة ليفربول وروما اليوم

 

كما أدار بريش أيضاً مباراة باريس سان جيرمان الفرنسى وريال مدريد الإسبانى، على ملعب "حديقة الأمراء" فى إياب الدور ثمن نهائى من البطولة، والتى انتهت بفوز الريال 2-1، وكذلك مواجهة يوفنتوس الإيطالى وتوتنهام هوتسبير الإنجليزى فى ذهاب دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 2-2، بالإضافة إلى مباراة نابولى الإيطالى ومانشستر سيتى الإنجليزى، والتى انتهت بفوز الفريق الإنجليزى 4-2.

 

وأدار بريش أيضا المباراة النهائية فى البطولة الموسم الماضى التى جمعت بين ريال مدريد ويوفنتوس، وانتهت بفوز الفريق الملكى 4-1، وحصوله على اللقب للمرة الثانية على التوالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة