أحد ابطال الدفاع الجوى فى حرب التحرير يحكى قصة مقابلته للزعيم عبد الناصر

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 04:00 م
أحد ابطال الدفاع الجوى فى حرب التحرير يحكى قصة مقابلته للزعيم عبد الناصر القوات المسلحة أرشيفية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تثبت الوقائع والتواريخ أن بطولات الدفاع الجوى، فى صدارة البطولات خلال حرب تحرير سيناء، وذلك لما قامت به فى حماية القوات وسماء المعركة، للحفاظ على سيطرة قواتنا المسلحة فى القتال.

 

يقول اللواء أركان حرب أحمد حسين، أحد أبطال قوات الدفاع الجوى فى حرب يونيو 67، والاستنزاف ونصر أكتوبر 1973، قائلا: "كنت قائد كتيبة صواريخ فى عام 1967، وفى 21 مارس عام1968، قام الرئيس جمال عبد الناصر بزيارة الكتيبة الخاصة بى على الجبهة، ودار حوار بين وبين الرئيس عبد الناصر،  وطلبته بضرورة أن يكون هناك مواقع محصنة للصواريخ والرادارات، وبعدها أمر الرئيس جمال عبد الناصر الفريق محمد فوزى بسرعة تحصين عملية الصواريخ والردارات وكان لها دور كبير فى نصر 1973".

 

وأوضح اللواء أحمد حسين أنه كان من ضمن مجموعة غادرت إلى الاتحاد السوفيتى للتدريب على صواريخ جديدة ذات ماديات مختلفة، كما أنه تم التجهيز لنصر أكتوبر قبل الحرب بثلاث سنوات، وتم تجهيز المواقع وبناء حائط الصواريخ، مكملا: "كنت قائد لواء صواريخ "أرض جو" فى عام 1973.

 

ويضيف البطل أحمد حسين، أن اللواء الخاص به استطاع تدمير 16 طائرة إسرائيلية فى 6 أكتوبر عام 1973".

 

ويتذكر البطل الكبير أنه فى يوم 18 أكتوبر عام 73، قام تشكيل جوى إسرائيلى مكون من 50 طائرة للعدو، بمحاولة الهجوم على عدد من المواقع والقواعد والمطارات المصرية، واستطاع اللواء الخاص به تدمير 7 طائرات منها، وأسر 5 طيارين إسرائيليين"، مشدد على إسرائيل أخذت درس قاسى فى نصر السادس من أكتوبر 1973.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة