خالد صلاح

حقوق عين شمس تحتفل بمرور 100 عام على ميلاد الشيخ زايد بن سلطان

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 09:44 ص
حقوق عين شمس تحتفل بمرور 100 عام على ميلاد الشيخ زايد بن سلطان جانب من الاحتفالية
كتب محمود راغب
إضافة تعليق

افتتح الدكتورعبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، احتفالية كلية الحقوق بمناسبة مرور مائة عام على ميلاد المغفور له بإذن الله سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والتى نظمتها كلية الحقوق جامعة عين شمس بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبى ومؤسسة زايد الدولية للبيئة بحضور الدكتور فتحى الشرقاوى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور ناجى عبد المؤمن، عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس واللواء الدكتور محمد بن فهد، والدكتور خالد عبد الله ممثلاً عن مستشفى 75375 والمستشار الدكتور جمال ندى. 

وأكد  الدكتورعبد الوهاب عزت، عمق العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، والدليل على ذلك أن تستهل سلسلة  الاحتفالات بمرور مائة عام على ميلاد سمو الشيخ زايد بمصر من جامعة عين شمس، عرفاناً وتقديرا لذكرى سموه فهو رمز ونموذج لقيادات العرب المؤثرة فى تاريخ البشرية يقدر قيمتها الدول الغربية مثل الدول العربية.

وتحدث  الدكتور فتحى الشرقاوى، عن شخصية سمو الشيخ زايد رحمه الله التى اتسمت بالإنسانية العالية فقد كان يمد يد العون لكل شعوب العالم إذا ما حلت به ضائقة أو كارثة فقد كان مبادرت فى الخير   وعرفانا من شعب مصر وتقديرا وحباً له يطلق اسمه على حى كبير من أحياء العاصمة.

وأعرب الدكتور ناجى عبد المؤمن، عن فخره باختيار كلية الحقوق جامعة عين شمس لتنظيم أول إحتفالية خارج الإمارات العربية المتحدة ضمن 80 فاعلية مختلفة تنظم حول العالم وحول سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله تحدث بأنه يكفى أن يطلق عليه زايد الخير أى إذا ذكر أسمه جاء الخير.

وتحدث اللواء  دكتور محمد بن فهد، مؤكداً على مكانة مصر فى قلب الشعب الإماراتي وكل الشعوب العربية، وأن العرب لا عزة لهم بدون مصر بلد الكنانة، العطاء، العلم و العلماء، وأضاف أن الشيخ زايد كان دائما داعما و مساندا لمصر في كل وقت، وأشار إلى أن عظمة وإنسانيته هي الركيزة الأساسية التى قامت ببناء مجتمع من لا شئ،  فقد كان فى كل  كارثة تحل بالمجتمع البشرى له يد مساعدة فيها، واختتم حديثه قائلا إن مصر تسير على خطى تجعلها فى مصاف الدول المتقدمة.

وفى ختام اللقاء، أهدى الدكتور عبد الوهاب عزت درع الجامعة إلى اللواء دكتور محمد بن فهد، كما أهدى الدكتور خالد عبدالله درع مستشفى 75375 إلى اللواء دكتور محمد فهد.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة