واشنطن بوست: أمريكا غير مستعدة لأى هجوم روسى جديد على الانتخابات

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:14 م
واشنطن بوست: أمريكا غير مستعدة لأى هجوم روسى جديد على الانتخابات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت صحيفة "واشنطن بوست"، من أن الولايات المتحدة لا تزال غير مستعدة لهجوم روسى آخر على انتخاباتها.

وفى افتتاحيتها أمس الأحد، قالت الصحيفة إنه مع اقتراب انتخابات التجديد النصفى للكونجرس والتى ستجرى فى نوفمبر المقبل، لا تزال الولايات المتحدة غير مستعدة لهجوم روسى آخر على التصويت، ولا يزال الرئيس ترامب يبعث بإشارات مختلفة، فى أفضل الأحوال، بشأن ما سيفعله لو شن الكرملين حملة تدخل أكثر قوة من تلك التى أحاطت بسباق الرئاسة الأمريكية عام 2016.

وفى قانون الإنفاق الصادر الشهر الماضى، خصص الكونجرس أكثر من 300 مليون دولار للولايات لاستثمار فى تشديد البنية التحتية للانتخابات، وأمامهم الكثير ليقوموا به فى هذا الأمر. لكن رغم اعتراف أغلب الولايات بضرورة أن تقوم بتغيير آلالات التصويت المتهالكة، لم يتغير الكثير منذ عام 2016.

ولفتت الصحيفة إلى أنه فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة، استخدمت 14 ولاية أسوأ الآلات الإلكترونية التى لا يوجد بها ورق يترك أى سجل مادى لتسجيل الأصوات.. ومنذ عام 2016، قامت ولاية واحدة فقط وهى فرجينيا بإحلال كل الآلات التى لا ورق فيها، بينما فشل المشرعون فى جورجيا الشهر الماضى فى تمرير قانون لتحديت آلاف التصويت فى الولاية. وفى بنسلفانيا، ورغم المساعى للتحديث، فأن التحول لن ينتهى حتى بعد انتخابات نوفمبر.

وأكدت الصحيفة أن أضمن طريقة لتأمين الانتخابات هو ردع الهجوم فى المقام الأول. لكن هذا الجانب يشهد التراجع الأكبر فى الولايات المتحدة.  فقد حذر عدد من المسئولين الأمريكيين، وآخرهم كان مستشار الأمن القومى السابق إتش أر ماكماستر قبل رحيله عن منصبه، من أن الكرملين لم يعانى من تداعيات قوية بما يكفى لثنيه عن التدخل فى المستقبل.  

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة