صور.. افتتاح معرض الزهور ونباتات الزينة بزراعة أسيوط

الإثنين، 23 أبريل 2018 02:24 م
صور.. افتتاح معرض الزهور ونباتات الزينة بزراعة أسيوط معرض الزهور ونباتات الزينة
أسيوط - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ما توليه الجامعة من نشاط بيئى مميز يهدف إلى زيادة المساحة الخضراء داخل الجامعة وخارجها.

جاء ذلك خلال افتتاحه لمعرض الزهور ونباتات الزينة التى تنظمه كلية الزراعة وذلك بحضور الدكتور حسام عد الرحمن عميد الكلية، والدكتور جلال عبد القوى مستشار رئيس الجامعة للشئون البيئية والدكتور جابر حسن وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور طلعت حافظ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وشدد الدكتور عبد اللطيف خلال الافتتاح على أهمية العمل لمواصلة مشروع الجامعة لزراعة أسقف المبانى والمنشآت الجامعية لما لها من أثر بيئى هام فى تنقية الهواء وتقليل آثار الانبعاث الحرارى، كما أنه يمثل بعداً إضافياً لزيادة موارد الجامعة الاقتصادية، مع الاهتمام بنشر فكرة زراعة الأسقف وبين أفراد المجتمع من خارج الجامعة.

وأوضح الدكتور حسام عد الرحمن عميد كلية الزراعة، إنه فى إطار حرص الكلية على تقديم خدمة بيئية وتجميلية لزراعة وتشجير كافة كليات الجامعة وكذلك شتى الهيئات والمؤسسات والمدارس خارج الجامعة وذلك لنشر ثقافة التشجير وزيادة الرقعة الخضراء مع نشر الوعي بكيفية اختبار الأنواع المناسبة طبقاً لكل مكان وكيفية زراعتها وطرق الاعتناء بها.

وأضاف الدكتور سيد شحاتة رئيس قسم النباتات بالكلية والمشرف على المعرض أن المعرض يضم أكثر من 1000 نوع من الزهور ونباتات الزينة ومختلف أنواع الورد ونباتات الظل والنباتات المعمرة والأعشاب العطرية والطبية إلى جانب عرض لبعض النباتات النادرة على مستوى العالم والتى تم استحداث زراعتها لأول مرة فى جامعة أسيوط، مضيفاً أن المعرض ممتد على مدار الأسبوعين القادمين حتى 4 مايو المقبل ومفتوح لكافة المنتسبين للجامعة وأفراد المجتمع وبأسعار مخفضة.

 

معرض الزهور ونباتات الزينة (1)
معرض الزهور ونباتات الزينة 

 

معرض الزهور ونباتات الزينة (3)
معرض الزهور ونباتات الزينة 

 

معرض الزهور ونباتات الزينة (5)
معرض الزهور ونباتات الزينة 

 

معرض الزهور ونباتات الزينة (6)
معرض الزهور ونباتات الزينة 

 

معرض الزهور ونباتات الزينة (9)
معرض الزهور ونباتات الزينة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة