رئيس تطوير العشوائيات لأهالى الأسمرات: لن نسمح بتحويل المشروع لخرابات (فيديو)

الإثنين، 23 أبريل 2018 12:40 ص
رئيس تطوير العشوائيات لأهالى الأسمرات: لن نسمح بتحويل المشروع لخرابات (فيديو) المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن الدولة لن تسمح بتحويل حى الأسمرات، إلى خرابات كمشاريع سكنية سابقة أهملت.

وأوضح صديق، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "ستوديو dmc"، أن ما يتم دفعه من قبل الأهالى كقيمة إيجارية رمزية، ليس للتربح أو استعواض ما تم صرفه على هذا المشروع، قائلًا: " أن أى وحدة سكنية كاملة التشطيبات والأثاث، لاتقل إيجارها عن 3000 جنيه، والدولة تحملت كل هذه التكلفة المالية، متفقة مع الأهالى على دفع 300 جنيه إيجار رمزى لهذه الوحدات، والتى هى تعادل 10% من القيمة السوقية".

 

وأكد صديق، أن القيمة الإيجارية المحصلة هى لتدوير المنظومة السكنية بحى الأسمرات، لعدم تحويلها لخرابات، قائلًا: "أن هذه المدفوعات كقيمة إيجارية، هو لإعادة صرفه على الصيانة ، والكهرباء، والمرافق، والخدمات المقدمة، تحتاج لدخل مالى، مين هيدفع الدخل ده تانى لكم، لتعيشوا حياة كريمة".

 

وتابع رئيس صندوق تطوير العشوائيات، أن الدولة لن تسمح أو تنتظر تحويل مشروع الأسمرات إلى خرابات، ذاكرًا مشروعات سابقة كـ"الزلزال"، مضيفًا أن الدولة لا تتسول من الجمعيات الأهلية على المواطنين القاطنين بالأسمرات، قائلًا:" محدش بيصرف عليك غير الدولة، مش الجمعيات الأهلية، وحين تتدخل وزارة التضامن الاجتماعى، مش بتجمهلهم أموال، أو تقول لهم أطرق باب الجمعيات الأهلية لتدفع لهم، هذا مفهوم خاطئ لديهم".

 

وأضاف صديق، أنه هناك أكثر من 10 آلاف و400 أسرة تسكن حى الأسمرات، ولا يعنى اعتراض 50 أو 60 أسرة وتظاهرهم، سيتم بحث مشكلتهم، ودراستها جيدًا، مؤكدًا أن وجد من يعانى منهم مشكلة حقيقة سنوفر له الحلول الممكنة، وسنعتمدها، ولن نضرب بأى منها عرض الحائط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة