أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء الكرة المصرية يؤيدون قرار تجميد رابطة ألتراس أهلاوى.. مصطفى يونس: صائب ويجب أن يثبتوا العكس.. أنور سلامة: ليس لهم أى تأثير وأسلوبهم مرفوض.. وأيمن يونس: الآن يستطيع جمهور الكرة الحقيقى العودة للمدرجات

الإثنين، 23 أبريل 2018 05:38 م
خبراء الكرة المصرية يؤيدون قرار تجميد رابطة ألتراس أهلاوى.. مصطفى يونس: صائب ويجب أن يثبتوا العكس..  أنور سلامة: ليس لهم أى تأثير وأسلوبهم مرفوض.. وأيمن يونس: الآن يستطيع جمهور الكرة الحقيقى العودة للمدرجات خبراء الكرة المصرية يؤيدون قرار تجميد رابطة ألتراس أهلاوى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيد خبراء الكرة المصرية قرار رابطة ألتراس أهلاوى بتجميد نشاطها الكروى لأجل غير مسمى، ودون تحديد موعد زمنى لعودتهم مرة أخرى إلى مدرجات الملاعب، ورغم أن رابطة ألتراس أهلاوى أصدرت بياناً فى وقت سابق تندد فيه باستغلال بعض القنوات الخارجية أحداث مباراة مونانا الجابونى على استاد القاهرة بذهاب دور الـ32 لبطولة دورى الأبطال الأفريقى لأسباب سياسة، وتعهدت بالالتزام التام فى الفترة المقبلة والتعاون مع الدولة فى عودة الجماهير للمدرجات بدون أى خروج عن النص، إلا أنها فاجأت الجميع ظهر اليوم، وقررت تجميد نشاطها لأجل غير مسمى.

 

 

فى البداية قال مصطفى يونس، نجم الأهلى ومنتخب مصر الأسبق، إن هذا القرار صائب لحين أن يثبت الألتراس العكس، مضيفا: "لا بد من إنهاء حالة التعصب التى ملأت المدرجات وتعود الملاعب كما كانت فى الماضى بدون خروج عن النص أو شغب".

 

وأضاف يونس لـ"اليوم السابع": "فيه ناس بتشتغل فى البلد وعايزة تعمل حاجة كويسة، فى حين إن بعض أفراد الألتراس عايز يخرب".

 

وتابع: "يجب أن يقوم الإعلام فى الفترة المقبلة بعمل لقاءات وجلسات توعية مع العناصر الملتزمة من هذه الرابطة، على أن يتم حرمان الخارجين عن النص أو من ثبت ضدهم أى أحكام فى الفترة الماضية، كما يجب أن تكون هناك قوانين واضحة ولوائح صارمة يعود عن طريقها الجمهور للمدرجات مرة أخرى".

 

أنور سلامة
أنور سلامة

 

أما أنور سلامة، نجم الأهلى الأسبق، فأكد أن الألتراس بدون أى تأثير، ولا بد أن تقف الدولة أمام أية مجموعة ترغب فى أخذ الرياضة المصرية لمسار مختلف، مضيفا: "أسلوبهم مرفوض، خاصة فى هذه المرحلة الحساسة التى تمر بها مصر".

 

تابع سلامة: "رأينا بأعيننا كيف تهجمت هذه الرابطة من قبل على مسئولين فى أندية كبيرة وهو أسلوب مرفوض تماما، ويجب أن تقف الدولة فى وجه الخارجين عن النص".

 

أيمن يونس

أيمن يونس

 

أيمن يونس، نجم الزمالك الأسبق، قال لـ"اليوم السابع": "إن قرار تجميد الألتراس يشجع الإدارة السياسية فى مصر على إعادة الجمهور مرة أخرى للمدرجات، وتعود روح الانضباط مرة أخرى كما كانت فى السابق".

 

وتابع يونس: "يجب وضع ضوابط صارمة وقوانين واضحة لكى نضمن عودة الجمهور بطريقة آمنة وسليمة للملاعب مرة أخرى، وأؤكد أن الأمر سهل للغاية، ولا مانع من التصالح مع بعض قيادات الألتراس وفتح صفحة جديدة معهم".

 

تابع يونس: "أؤيد أن يتم رفع التذكرة من 70-100 جنيه للدرجة الثالثة حتى نرى خدمات مميزة داخل الملاعب، وأن يتم السماح لأقل من 18 عاما بالدخول للمدرجات بشرط أن يكون بصحبة ولى أمره، حتى نضمن عدم الخروج عن النص".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة