أكرم القصاص - علا الشافعي

بزيادة 90 ألف طن عن العام الماضى..

الزراعة: ارتفاع صادرات البطاطس لـ547 ألف طن.. وروسيا المستورد الأول

الإثنين، 23 أبريل 2018 03:07 م
الزراعة: ارتفاع صادرات البطاطس لـ547 ألف طن.. وروسيا المستورد الأول بطاطس - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، بشأن صادرات البطاطس لدول أوروبا والخليج، عن ارتفاع صادرات البطاطس المصرية إلى 547 ألفا و458 طنا، وحلول روسيا فى المركز الأول بـ275 ألفا و300 طن.

وأكد تقرير الإدارة، أن صادرات مصر من البطاطس بالغة الجودة، وخالية من كل الأمراض، خاصة العفن البنى، منذ بدء موسم التصدير حتى 15 من الشهر الجارى، عمّا قبله فى التوقيت نفسه، إذ بلغت الصادرات 459 ألفا و910 أطنان، منها روسيا بـ104 آلاف و221 طنا بزيادة تقترب من 90 ألف طن فى الوقت الحالى.

وقال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى، إن موسم تصدير محصول البطاطس شهد طفرة كبيرة خلال الموسم الحالى، موضحا أن كل الكميات المصدرة من البطاطس لدول الخليج وأوروبا تنطبق عليها كل الاشتراطات الحجرية، من خلال تطبيق إجراءات مشددة لتصدير المحصول، وتشديد الرقابة على البطاطس التى يتم تصديرها لما يقرب من 25 دولة.

وأضاف "العطار"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة ممثلة فى الإدارة المركزية للحجر الزراعى، حددت اشتراطات تصدير محصول البطاطس، وأولها خلوّها من الإصابة بالعفن البنى، إذ تمت زراعة البطاطس فى أراضٍ خالية من الأمراض، مشير إلى أن هناك ما يقرب من نصف المليون فدان من الأراضى المزروعة بمحصول البطاطس فى مصر خالية من مرض العفن البنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة