خالد صلاح

مريض الذئبة الحمراء ممنوع من التعرض لأشعة الشمس.. تعرف على الأسباب

الإثنين، 23 أبريل 2018 01:00 م
مريض الذئبة الحمراء ممنوع من التعرض لأشعة الشمس.. تعرف على الأسباب الذئبة الحمراء
كتبت ــ فاطمة ياسر
إضافة تعليق

"أنا عندي 33 سنة.. ومريضة بالذئبة الحمراء..والدكتور قام بمنعى من أشعة الشمس عشان جلدي هيلتهب..وأنا مش فهمة مفروض أتصرف إزاي ولا أعمل أيه؟.. ممكن حد يفهمني أتعامل مع المرض ده إزاي؟..".

"قبل ما تعرفي إزاي تتعملي مع المرض اعرفي يعني أيه أنتي مريضة ذئبة حمراء"، هذا ما قالة الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا.

وأشار استشاري الأمراض الجلدية، حدوث خلل في الجهاز المناعي بالجسم، هو السبب في الإصابة بالذئبة الحمراء، ويعد من الأمراض المناعية المنتشرة هذه الفترة التي تؤثر بشكل مباشر علي أعضاء الجسم والجلد في حالة إهمال علاجه.

يؤثر مرض الذئبة الحمراء علي الجلد عن طريق إصابة الخدين والأنف وفروة الرأس باحمرار شديد والتهاب، وحرقان بعض الشيء، ويزداد الشعور بالألم عندما يتعرض الشخص لأشعة الشمس، وهذا ما أكده هاني الناظر.

وأكد رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أن مرض الذئبة الحمراء من الأمراض التي تؤثر علي قوة الشعر وتؤدي إلي تساقطه بطريقة واضحة، ولذا يجب أخذ بعض العلاجات التي تعتمد علي  الكورتيزون و الدهانات الموضعية للسيطرة علي المرض وتجنب مضاعفاته، مع ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس إلا في الضرورة القصوي مع وضع واقي الشمس دائما.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة