خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تنظيم داعش يهدد قبل انتخابات العراق باستهداف مراكز الاقتراع

الإثنين، 23 أبريل 2018 10:43 ص
تنظيم داعش يهدد قبل انتخابات العراق باستهداف مراكز الاقتراع داعش - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تنظيم داعش إنه سيهاجم مراكز الاقتراع فى العراق خلال الانتخابات البرلمانية المقررة الشهر المقبل وإن أى مشارك فى الانتخابات سيعتبر "كافرا".

واتهم أبو الحسن المهاجر المتحدث باسم التنظيم المتشدد فى رسالة صوتية تم بثها فى وقت متأخر مساء أمس الأحد الحكومة العراقية التى يقودها الشيعة بأنها وكيل لإيران وحذر من أنه سيجرى استهداف كل من يرشح نفسه أو يصوت فى الانتخابات المقررة فى 12 مايو.

وقال "إنا نحذركم يا أهل السنة فى العراق من تولى هؤلاء القوم (الشيعة)، وإن مراكز الانتخاب هدف لنا فابتعدوا عنها والقرب منها".

وكان مسؤولون عراقيون قالوا إن مراكز الاقتراع ستخضع لحراسة مشددة.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادى النصر فى ديسمبر على تنظيم داعش، الذى كان يسيطر على ثلث العراق فى 2014 ولكن المتشددين السنة عادوا إلى استخدام أساليب حرب العصابات فى أعقاب انهيار دولة الخلافة التى أعلنوها.

من ناحية أخرى  أفادت اللجنة الأمنية العراقية بمحافظة البصرة اليوم الاثنين، بمصرع مدنى جراء انفجار لغم أرضى من مخلفات الحروب فى منطقة حدودية تقع ضمن قضاء شط العرب.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدى - فى تصريحات لقناة "السومرية" الإخبارية - أن مدنيا لقى مصرعه بانفجار لغم أرضى من مخلفات الحروب، مبينا أن "الحادث وقع فى منطقة الشلامجة الحدودية ضمن قضاء شط العرب"، ولفت إلى أن "القتيل كان يقوم بالبحث عن مواد معدنية من النحاس والألومنيوم عند وقوع الحادث".

من جانب أخر، أكدت مصادر عراقية أن القوات الأمنية قطعت شارع مطار المثنى وسط بغداد، بعد الاشتباه بوجود سيارة مفخخة، مضيفة "أن القوات طوقت المكان، للتأكد من السيارة".

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية فى مناطق متفرقة منها.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة