واشنطن بوست: الاتفاق النووى الإيرانى يتصدر القضايا على طاولة ماكرون وترامب

الأحد، 22 أبريل 2018 10:35 م
واشنطن بوست: الاتفاق النووى الإيرانى يتصدر القضايا على طاولة ماكرون وترامب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ونظيره الأمريكى دونالد ترامب
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يتصدر الاتفاق النووى الإيرانى كل قضايا الشرق الأوسط الأخرى التى من المتوقع أن يناقشها الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون خلال زيارته التى ستبدأ غدا الاثنين، إلى واشنطن، مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب، لاسيما مع اقتراب موعد إعلان الرئيس الأمريكى موقف بلاده من الاتفاقية.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية - فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد،  إن المرة الأخيرة التى التقى فيها الرئيسان وجها لوجه فى الأمم المتحدة سبتمبر الماضي، احتار ماكرون عندما وجد أن ترامب وفريقه لا يبدو أن لديهم أى أجندة ولا يحملون أى أوراق ولا يكتبون أى ملاحظات.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول فرنسى قوله إن المحادثة التى جرت بين الرئيسين كانت كحوار يدور بين صديقين فى المقهى، وفى النهاية لا أحد يعرف ماذا كانت تعنى المحادثة، مضيفا أنه نظرا لأن ترامب حاليا قضى وقتا أطول فى المنصب قد تصبح العملية أصعب.

وأضافت الصحيفة أنه على الأقل خلال هذا اللقاء ستكون أجندة الطرفين أكثر وضوحا، خاصة بعد الهجوم المشترك مع بريطانيا الذى استهدف منشآت الأسلحة الكيماوية لقوات الرئيس السورى بشار الأسد فى وقت مبكر من أبريل الجاري، بجانب قضايا أخرى مثل التجارة وتغير المناخ وروسيا وكوريا الشمالية ومكافحة الإرهاب.

وذكرت الصحيفة أنه رغم ذلك يظل الاتفاق النووى الإيرانى أبرز القضايا على طاولة ماكرون وترامب، بعد توعد الأخير بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاقية إذا لم يتم إصلاحها، وهو ما رفضه الموقعون الأوروبيون على الاتفاقية، فرنسا وبريطانيا وألمانيا، مؤكدين عدم وجود تغييرات محتملة على الاتفاق وأنهم لن يتبعوا ترامب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة