أكرم القصاص - علا الشافعي

"هذا الصباح" يُجدد الدعوة لجمع الأسلحة البيضاء من الأحياء الشعبية

الأحد، 22 أبريل 2018 02:00 م
"هذا الصباح" يُجدد الدعوة لجمع الأسلحة البيضاء من الأحياء الشعبية اسماء مصطفى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الإعلامية أسماء مصطفى بعودة الاستجابة للمبادرات، التى كانت تطالب بتطهير الأحياء الشعبية من الأسلحة البيضاء والخرطوش، مشيرة إلى ضرورة تسليم الأهالى لتلك الأسلحة البيضاء للشرطة.

 

قالت مصطفى خلال تقديمها لحلقة برنامجها "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "extra news"، صباح اليوم الأحد، إنه سُيصدر قريبًا حكم رادع بشأن مرتكبي جريمة قتل وسحل شاب بمنطقة "صفط اللبن"، مشيرة لضرورة ذلك الأمر؛ لانتشار الأسلحة البيضاء والخرطوش في عدة مناطق شعبية في مصر.

وفي سياق متصل، أوضحت مصطفى أنه كان هناك استجابة كبيرة للمبادرات السابقة التي اطلقت للحد من انتشار تلك الأسلحة، بعد استعادة الدولة لقدرتها وسيطرتها، عقب أحداث الانفلات الأمنى في 2011، من قِبل عدد كبير من سكان المحافظات والقرى والمناطق الشعبية، مشيرة إلى تسليمهم للأسلحة التى كانوا يمتلكونها وقتئذ للشرطة، واقتنائهم لأسلحة مرخصة بدلاً منها.

 

أشارت مصطفى لضرورة عودة وتجديد تلك المبادرات والاستجابة لها، موجهة نداء للأهالى، لضرورة الاستجابة، موضحة أهمية اتخاذ وزارة الداخلية لإجراءات قانونية ضد الأسر والشباب المتواجدين في المناطق الشعبية الذين لم يستجيبوا لها، منوهة عن الخطر الذي يداهم المجتمع بانتشار تلك الأسلحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة