نقابة الإعلاميين: ليس لنا دخل فى إقصاء المصورين من القيد بالنقابة

الأحد، 22 أبريل 2018 08:20 ص
نقابة الإعلاميين: ليس لنا دخل فى إقصاء المصورين من القيد بالنقابة اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين - صورة أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محجوب سعدة سكرتير عام نقابة الإعلاميين، أن مجلس النقابة ليس له أى ذنب فى إقصاء شعبة المصورين من الشعب التى نص عليها القانون للقيد فى النقابة، متابعا "لا نملك أن نعدل فى القانون إلى أن تأتى الجمعية العمومية".

وأضاف محجوب سعدة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن إدراج المصورين ضمن الشعب المفترض قيدها فى النقابة تم إغفاله فى مجلس النواب، مضيفا "ولكن سيتم إدراكه قريبا فى أقرب جمعية عمومية للنقابة عقب تشكيلها".

وكان حمدى الكنيسى، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، أكد فى وقت سابق أن لجنة القيد بالنقابة ستبدأ عملها خلال أيام قليلة، مضيفا أن النقابة اعتمدت شروط القيد بالنقابة وهى أن يكون مصريا وأن يكون ممتعا بالأهلية الكاملة وأن يكون حاصل على مؤهل عالى وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية.

وأضاف حمدى الكنيسى، أن من شروط القيد أيضا ألا يكون قد سبق إدانته لارتكاب إحدى الجرائم وأنه يتعين على المتقدم أن يمارس نشاطا إعلاميا وفقا للتعريف الوارد بالقانون فى إحدى التخصصات الخمس التالية: "مذيع، مقدم برامج، مخرج، معد، مراسل"، وعقد برقم تأمينية، وأن المتقدم لطلب العضوية ولم يمض سنتين فى إحدى التخصصات الخمسة سابقة الذكر، يقيد فى جدول تحت التمرين وفقا لنصوص القانون وإقرار بمسئولية المتقدم لطلب العضوية يفيد صحة المستندات المقدمة منه مسئوليته عنها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة