موجز الساعة 6.. البرلمان يقر قانون تصاريح عربات الأكل برسوم 20 ألف جنيه

الأحد، 22 أبريل 2018 06:00 م
موجز الساعة 6.. البرلمان يقر قانون تصاريح عربات الأكل برسوم 20 ألف جنيه مجلس النواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها، منها تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون التحفظ والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية، وموافقة البرلمان على قانون "عربات الأكل" بتصريح سنة و20 ألف جنيه رسوم، وتصدر ناصف ساويرس قائمة فوربس لأثرياء العرب 2018 بثروة تقدر بـ 6.6 مليار دولار، وإصابة محمد النني.. وغيرها من الأخبار.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

 
 
 
وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، نهائيا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 140 لسنة 1956 بشأن إشغال الطرق العامة، والخاص بمنح تصاريح لعربات المأكولات.
 
 
 
 
قال أحمد كجوك، نائب وزير المالية لشئون السياسات المالية، اليوم، الأحد، أن مصر سوف تبدأ سداد أول قسط من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 2.75 مليار دولار، للمؤسسة الدولية خلال شهر مايو 2021، مؤكدا أن مصر حصلت على تلك الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد فى شهر نوفمبر 2016، حيث تمتد فترة السماح للسداد إلى 4 سنوات ونصف.
 
 
 
 
تصدر رجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس قائمة أغنى أثرياء العرب على مستوى العالم، بحسب تصنيف مجلة فوربس فى عددها الصادر بأبريل الجارى بثروة قدرها 6.6 مليار دولار.
 
 
 
 
صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى القانون رقم 22 لسنة 2018 بتنظيم إجراءات التحفظ والحصر والإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب منذ أيام.
 
 
 
 
 
كشف تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن الهيئة استعدت  لشهر رمضان الكريم  بتوفير كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والبيضاء، والماشية الحية بالأسواق.
 
 
 
 
أعلن اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة ستبدأ اعتباراً من الساعة 12 مساء غد الاثنين، تغيير طبقة الأيبوكس بكوبرى الدقى المعدنى فى الاتجاه المؤدى إلى حديقة الأورمان، حيث سيتم غلق حارة لمدة 15 يوماً، وبعد الانتهاء من هذا الجزء سيتم البدء فى الحارة الأخرى فى نفس الاتجاه، على أن ينتهى العمل قبل بدء شهر رمضان فى الاتجاه المؤدى إلى حديقة الأورمان.
 
 
 
 
 
وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الزراعة الصادر بالقانون 53 لسنة 1966..
 
 
 
 
 
أعلنت شركة مياه القليوبية، قطع المياه عن مدينة بنها بالكامل لمدة 8 ساعات، اعتبار من الساعة التاسعة مساء بعد غد الثلاثاء، حتى الساعة الخامسة من فجر اليوم التالى، نتيجة أعمال غسيل وتطهير الشبكات بالكلور.
 
 
 
 
 
أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه يتم منع أى طالب من دخول لجنة الامتحان  بالأجهزة التكنولوجية، وحيازة الموبايل داخل لجنة الامتحان فى القانون جريمة يعاقب عليها الطالب.
 
 
 
 
 
رفضت محكمة النقض، اليوم الأحد، الطعن المقدم من 13 متهما على قرار إدراجهم بقوائم الإرهابيين بقضية "اللجان النوعية"، وأيدت قرار الإدراج.
 
 
 
 
 
لا تخلو إطلالة للدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بالإسكندرية، من مفارقة ملفتة تستدعى التوقف، فجانب انتقاد الرجل الحاد لجماعة الإخوان الإرهابية ومواقفها، يحدث أن يتورط فى نفس خطابها.
 
 
 
 
 
قالت صحيفة "ايزى فياجيو" الإيطالية إن السياحة فى مصر تنتعش بشكل جيد، ويتزايد عدد الوافدين إلى البلاد، مما يثبت عودة السائحين بقوة لزيارة جمال بلد الفراعنة والأهرامات التاريخية.
 
 
 
 
 
انفردت صحيفة صنداى تليجراف بنشر مقال تحت عنوان "رئيس وزراء قطر ذهب إلى حفل زفاف يستضيفه أحد أكبر ممولى الإرهاب فى العالم"، وقالت إن الدوحة تواجه تساؤلات جديدة حول جديتها فى التعامل مع قمع الإرهاب وذلك بعد حضور عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثانى، رئيس الوزراء القطرى لحفل زفاف كضيف شرف استضافه أحد أكثر ممولى الإرهاب غزارة فى العالم، بحسب الصحيفة.
 
 
 
 
 
مأساة جديدة يعيشها الجنوب الليبى الذى ينزف منذ عدة أشهر دون أى تدخل إقليمى ودولى، لوقف الاقتتال العنيف بين قبائل التبو وأولاد سليمان التى استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ما أدى لمقتل المئات وإصابة الآلاف من النساء والأطفال فى الصراع المسلح.
 
 
 
 
 
قالت صحيفة "الاسبانيول" الإسبانية أن التحدى فى اللعبة القاتلة "الحوت الأزرق" هو السبب فى انتحار صبى يبلغ 12 عاما، مشيرة إلى أنه تم العثور عليه مشنوقا فى غرفته فى منطقة لا يونيون بمورسيا الإسبانية.
 
 
 
 
 
قال الفنان محمد صبحى، إن القيادة السياسية حريصة على تعويض أهالى مدن القناة عما تتكبده من أجل الدفاع عن الوطن، وأن جيله يقدر التضحيات التى قدمها أهالى السويس والإسماعيلية وبورسعيد منذ حرب الاستنزاف وحتى انتصار 6 أكتوبر 73، مؤكدا طرده الفنان هشام عبدالله من المسرح، لتناوله المخدرات.
 
 
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الإثنين، طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، مائل للبرودة ليلا.
 
 
 
 
 
كشفت الدكتورة منى سالم رئيس الجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء فى الأطفال، رئيس الجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء فى الأطفال، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنه تم التوصل لجهاز جديد قادر على قياس السكر بدون وخز أو شكشكة، وهو ما يساعد الأطفال كثيرا ويجنبهم ألم الوخز وسيتم طرحه فى مصر قريبا.
 
 
 
 
 
يحلم النجم المصرى محمد صلاح بحصد جائزة فردية جديدة فى موسمه الاستثنائى مع نادى ليفربول، وذلك بالحصول على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" لهذا العام من جانب رابطة اللاعبين المحترفين.
 
 
 
 
 
قالت صحيفة "صن" الإنجليزية، إن النجم المصرى محمد الننى المحترف فى نادى أرسنال يواجه خطر الغياب عن المشاركة مع منتخب مصر فى بطولة كأس العالم التى تنطلق بعد 53 يوماً فى روسيا.
 
 
 
 
 
أغلقت إدارة شركة تويتر العالمية الحساب الخاص برامي عباس وكيل الأعمال الكولومبي، للنجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، بسبب إرسال المصريين مئات الآلاف من الشكاوى التى قدمت ضده.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة