محمد صلاح رقم 25 فى قائمة العظماء بالدوري الإنجليزي

الأحد، 22 أبريل 2018 06:21 م
محمد صلاح رقم 25 فى قائمة العظماء بالدوري الإنجليزي محمد صلاح
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر النجم المصرى، محمد صلاح، الانضمام إلى قائمة النجوم الذين أجبروا الجميع على اختيارهم فى جائزة أفضل لاعب رغم عدم تتويجهم بلقب الدوري الإنجليزي.

مانشستر سيتى حصد لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكن كل الترشيحات تصب فى مصلحة النجم المصرى محمد صلاح متفوقًا على الثلاثى المتوج بالبريميرليج كيفين دى بروين، ليروى سانى، وديفيد سيلفا.

محمد صلاح ملك الدوري الإنجليزي

أصبح محمد صلاح قريبًا للغاية من كتابة تاريخ جديد للاعبين المصريين بحصوله على أعلى جائزة فردية لكرة القدم فى إنجلترا.

محمد صلاح حال تتويجه بالجائزة سيكون اللاعب رقم 25 فى التاريخ الذى يحصل على جائزة لاعب الموسم مع فريق لم يتوج بالدوري الإنجليزي فى نفس العام، حيث يحتل ليفربول هذا الموسم المركز الثالث خلف مانشستر يونايتد الوصيف.

محمد صلاح
محمد صلاح

وكان آخر لاعب حصل على جائزة لاعب الموسم مع فريق لم يتوج بالدوري الإنجليزي هو لويس سواريز فى موسم 2013/2014 مع ليفربول، خلال الموسم الذى يعتبر الأفضل فى مسيرة "العضاض" بالبريميرليج، عندما سجل 31 هدفا.

ويتنافس على حصد الجائزة 6 لاعبين، هم محمد صلاح نجم ليفربول، هارى كين لاعب توتنهام، دافيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد، وثلاثى مانشستر سيتى كيفين دى بروين، دافيد سيلفا وليروى سانى.

جائزة لاعب الموسم فى الدوري الإنجليزي

وسيتم الكشف عن هوية الفائز بتلك الجائزة، على هامش الحفل السنوى لتوزيع جوائز الأفضل فى الدورى الإنجليزى لهذا الموسم، والذى ينطلق فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، بالعاصمة الإنجليزية "لندن" وستذاع على قناة ON sport.

ويفوز اللاعب الأكثر حصولاً على الأصوات بتلك الجائزة، حيث يشارك لاعبو 92  ناديًا في عملية التصويت على اختيار أفضل لاعب بالإضافة لـ10 أندية للسيدات.

كما تنص قوانين ولوائح الرابطة على منع على أي لاعب اختيار زميل له من نفس فريقه أثناء التصويت، ويحرم أي لاعب من الفوز بالجائزة إذا لم يشارك ناديه في عملية التصويت.

ويحلم محمد صلاح بالسير على خطى الجزائرى رياض محرز، نجم ليستر سيتى، بالحصول على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، ليكون ثانى لاعب أفريقى وعربى يفوز بهذه الجائزة المرموقة، التى لم يحصل عليها العديد من نجوم الكرة الأفريقية، مثل الثنائى الإيفوارى ديدييه دروجبا ويايا توريه.

سواريز بعد التتويج بجائزة لاعب الموسم
سواريز بعد التتويج بجائزة لاعب الموسم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة