أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الامن يعتزم تكثيف الجهود للتوصل إلى حل للنزاع فى سوريا

الأحد، 22 أبريل 2018 04:17 م
مجلس الامن يعتزم تكثيف الجهود للتوصل إلى حل للنزاع فى سوريا سوريا - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السويد، اليوم الأحد، أن سفراء الدول الأعضاء فى مجلس الأمن أنهوا اجتماعهم فى السويد واتفقوا على تكثيف الجهود وتجاوز الخلافات للتوصل الى حل للنزاع فى سوريا.

وقال السفير السويدى لدى الأمم المتحدة اولوف سكوج ظهر الأحد "هناك اتفاق على العودة بشكل جدى إلى الحل السياسى فى إطار عملية جنيف التابعة للامم المتحدة".

وكان سفراء الدول ال15 لدى الامم المتحدة التقوا السبت فى باكاكرا المقر الصيفى لداغ هامرشولد الامين العام الثانى فى تاريخ الامم المتحدة، وتباحثوا فى الشؤون الانسانية فى سوريا والأسلحة الكيميائية.

وتابع السفير السويدى "سنعمل جاهدين الان وخلال الأيام القادمة، للاتفاق على آلية جدية تحدد ما اذا كانت هذه الأسلحة (الكيميائية) استخدمت، ومن هو المسؤول عن هذا الامر".

وأضاف السفير سكوج "لقد كنا قلقين جدا ازاء تفاقم النزاع فى المنطقة".

وتابع "بمجرد أن جلس زميلى الروسى فاسيلى (نبنزيا) والسفيرة الاميركى نيكى (هايلي) حول طاولة واحدة طيلة يوم ونصف يوم نشأت ثقة مجلس الأمن بحاجة اليها لتحمل مسؤولياته".

من جهته قال السفير الفرنسى فرنسوا دولاتر لوكالة فرانس برس أن هذه الخلوة فى بناء ابيض اللون يطل على بحر البلطيق "اتاحت لاعضاء مجلس الامن التخلى عن عملية التسيير الآلية والدخول فى نقاش فعلى ومعمق".

وختم السفير الفرنسى قائلا "حاولنا البدء فى تحديد مناطق التلاقى الممكنة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة